8 مهام عليك خوضها قبل بلوغك سن 25

فترة العشرينيات هي التي تحدد حياتك القادمة؛ إما أن تكون حياة تقليدية أو حياة مليئة بالفرص والتحدي، وفيها الاكتشاف والتعلم، كما أن العادات التي تكتسبينها في العشرينيات من عمرك هي الأساس الذي يبنى عليه كل ما سيأتي في المستقبل.

وأصبحنا في عصر السرعة، وتلاحظين مرور السنوات وتجدين نفسك أصبحت أكثر نضجاً وأنت في الثلاثينيات، لذا من الضروري أن تعتمدي هذه المهمات في حياتك قبل بلوغك الـ 25 حتى لا تجدين نفسك في سن الثلاثين الذي يجعلك تقفين في المنطقة الوسيطة مابين شباب العشرينيات، وكهولة الثلاثينيات المليئة بالتعقّــل والحذر قبل اتخاذ القرارات.

وإليك عزيزتي 8 مهمات عليك إنجازها قبل بلوغك سن الـ 25

1- السفر
من الضروري البحث عن السفر خارج إطار بلدتك ورؤية العالم، والذهاب إلى مختلف الأماكن والتعرف على أشياء جديدة.

2- تعلم لغة جديدة
إجادتك للغة أجنبية يتيح لك التعرف بشكل أفضل على آداب وفنون أصحاب الثقافات والحضارات الأخرى، فيمكنك مثلاً الاستماع إلى أغاني المتحدثين بتلك اللغة، وقراءة أعمالهم الأدبية، ومشاهدة أفلامهم ومسلسلاتهم دون الحاجة لترجمة، والتعرف على خلاصة أفكارهم وتجاربهم، وهو ما يضيف لثقافتك ومعارفك الكثير بالسباحة على ضوء الشمس في رابعة النهار.

3- السباحة
مارسي رياضة السباحة لأنها من أفضل أنواع الرياضة المريحة والتي تحرك جميع أعضاء جسمك وتجعلك في أفضل حال وجسم مناسب.

4- إنفاق المال
قومي بصرف كل ما لديك من مال على شيء لطالما أردت اقتناءه منذ فترة طويلة، واحصلي على ما ترغبين فيه حتى وإن كان غالي الثمن.

5- الإبداع الفني
قومي بالمشاركة في دورة فنية وتعليم الرسم، ممارسة مثل هذه الأنشطة تساعدك على خروج الطاقة السلبية.

6- التسلق
قومي بتسلق جبل ثلجي حتى قمته

7- مارسي اليوجا
تعد اليوجا من أنواع الرياضة العلاجية، لذا يمكن أخذ دروس اليوغا للمساعدة إلى حد كبير في تخفيف التوتر، وممارسة تمارين التنفس والتأمل والاسترخاء بالإضافة إلى تمارين اليوغا تجعل الإنسان مسالمًاً ومتحكمًا بأعصابه.

8- الذهاب مع الأصدقاء إلى رحلة برية
توجهي مع أصدقائك المقربين إلى رحلة برية.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات