قناع الذهب بمكوّنات منزليّة

من الأقنعة التي ذاع صيتها قناع ذرّات الذهب، حيث كشفت دراسات بأنّ جزئيّات الذهب الدقيقة يمكن أن تتوغّل داخل خلايا البشرة لتحفّزها على إنتاج الكولاجين والتخلّص من التجاعيد، كما أنّها تمنح البشرة نضارة وحمرة طبيعيّة.

تغذية البشرة بجزئيّات الذهب من أصول هنديّة، فهو أحد المعادن المتوافرة في هذا البلد، لكن تكلفته الباهظة جعلت منه علاجاً أو مستحضراً تقدم عليه فئة معيّنة من النساء، ما حذا بخبراء التجميل بإيجاد بديل لقناع الذهب يتكوّن من عناصر طبيعيّة، مزجها يمنح البشرة النتيجة نفسها للقناع وبتكلفة زهيدة.

اقرئي أيضًا : مكوّنات طبيعيّة تزيل شعر الوجه نهائيّاً  

ما يجب على المراة معرفته أنّ جزئيّات الذهب هو روتين كامل يبدأ بالتنظيف، ثمّ التقشير، ففتح المسامّ، وأخيراً قناع الذهب. مراحل يمرّ بها تباعاً لتهيئة البشرة والمسامّ من أجل امتصاص جزيئات الذهب والاستفادة منها على أفضل نحو.

التنظيف
في هذه المرحلة لن تحتاجي سوى حليب خامّ طبيعيّ خالٍ من اللّبن البودرة، وبقطنة نقيّة مغموسة في الحليب مرّريها على وجهكِ ورقبتكِ برفق حتى تتشرّب الحليب وتتخلّص من الشوائب. اتركي الحليب لمدّة 10 دقائق، ثمّ قومي بشطفه بالماء البارد.

التقشير
اخلطي ملعقة من العسل الأبيض، السكّر وعصير اللّيمون، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ ودلّكيه بحركات دائريّة لطيفة لمدّة 3 دقائق فقط، واشطفي الوجه بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : قناع يعيد للبشرة لونها الطبيعيّ بعد الصيف 

فتح المسامّ
وهنا يمكنكِ اعتماد البخار، سواء من ماكينة البخار أو من خلال ماء مغليّ ومنشفة، حيث تقرّبين وجهكِ من البخار الصادر من الماء مع تغطية الوجه بالمنشفة.

القناع الأخير
هنا أصبح الوجه في حالة استعداد تامّ للاستفادة من القناع الذي يؤتي بنتيجة قناع ذرّات الذهب نفسها.
1 ملعقة من عصير اللّيمون
1 ملعقة من اللّبن الرائب
½ ملعقة من الكركم
1 ملعقة من زيت جوز الهند الطبيعيّ

شاهدي أيضًا : 



تمزج المكوّنات جيّداً وتقلّب حتى تذوب بودرة الكركم وتتحوّل إلى قناع باللّون الأصفر الذهبيّ، ثمّ يطبّق على البشرة ويترك لمدّة 20 دقيقة، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة