الزنجبيل والثوم للوقاية من الأمراض

تظهر الدراسات العلميّة أنّ العلاج بالأعشاب والنباتات يساعد في تخفيف كثير من الآلام، وتقي من بعض الأمراض السرطانية.

تعرّفي على مزايا الزنجبيل والثوم، وأبعدي عنك وعن عائلتك شبح الأمراض المؤذية.

 

اقرئي أيضاً الزنجبيل يحارب غثيان الحمل

 

 

1- الزنجبيل

يخفّف الزنجبيل من اضطراب المعدة بسبب الحمل، وغثيان الحركة، والعلاج الكيميائي. كونه مضادّ أكسدة قويّ، يعمل من خلال منع آثار السيروتونين، وهي مادة كيميائية ينتجها الدماغ والمعدة عند الشعور بالغثيان، ومن خلال وقف إنتاج الجذور الحرّة، سبب آخر لاضطرابات المعدة.

وفي دراسة حول ركوب السفن السياحية في بحر هائج، أُثبت أنّ تناول 500 ملغ من الزنجبيل كلّ 4 ساعات يشكّل علاجاً فعّالاً مثل عقار دراماماين، المستخدم عادةً لمحاربة دوار الحركة. من جهة أخرى، يساعد الزنجبيل على تنظيم تدفّق الدم، الأمر الذي قد يخفّض مستوى الضغط. أمّا خصائصه المضادّة للالتهابات، فقد تساعد على تخفيف ألم المفاصل. وتساعد نفس هذه الميزة المضادّة للالتهابات، الموجودة في مسحوق الزنجبيل، على قتل الخلايا السرطانية في المبيض، أفضل من العلاج الكيميائي، مع العلم بضرورة إجراء المزيد من الدراسات العلميّة حول فوائده العلاجية ضدّ هذا النوع من السرطانات.

لزيادة منافعه:

لعلاج الغثيان الناتج عن رحلة بحرية أو جوّية، يؤخذ الزنجبيل قبل أن تبدأ الأعراض، أي قبل 30 دقيقة على الأقلّ. ويوصى بتناول كبسولات تحتوي على 500 إلى 1،000 ملغ من الزنجبيل المجفَّف كلّ أربع ساعات، وكحدّ أقصى قدره 4 غرامات يومياً.

 

اقرئي أيضاً الثوم صيدلية طبيّة في منزلك

 

 

2- الثوم

يقلّل استهلاك كمّيات كبيرة من الثوم معدّلات الإصابة بسرطان المبيض والقولون والمستقيم، وأنواع أخرى من السرطان، وفقاً لبحوث في علم التغذية السريرية. كما وجدت تجربة أخرى أنّه بعد عام من أخذ مكمّلات مستخلص الثوم، شهد من يعانون من أورام حميدة انخفاضاً في حجم وعدد الأورام السرطانية التي كشفها أطبّاؤهم.

كما يشكّل الثوم فائدة كبيرة لوظائف القلب والأوعية الدموية. فهو يحتوي على أكثر من 70 مادّة منشّطة، بما في ذلك الأليسين، التي، بحسب العديد من الدراسات، تقلّل من ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 30 نقطة. كما يساعد في منع الجلطات عن طريق إبطاء العوائق الشريانية. إلى ذلك، يساهم الثوم في خفض مستويات الحمض الأميني، وهي مادة كيميائية تؤدّي إلى تراكم الترسّبات بنسبة 12 %.

لزيادة منافعه:

يوفّر الثوم الطازج المهروس أفضل منافع للقلب والأوعية الدموية، وهو ذو فوائد مضادّة للسرطان.

 

أضف تعليقا