وصفات طبيعيّة لتسمين الوجه كالتفاحة

الخدود الممتلئة والمنتفخة من علامات الجمال التي تبحث عنها النساء، والدليل على ذلك لجوء الكثير من الفنّانات وسيّدات المجتمع لحقن "الفيلر" بغرض نفخ الخدود وإعطائها حجماً إضافيّاً مع الحفاظ على تورّدها ونضارتها.

ماذا لو توفّرت بدائل طبيعيّة للحصول على هذه الخدود بشكل طبيعيّ وآمن، دون أيّ تدخل جراحيّ أو إنفاق أموال طائلة!

إليكِ الخلطات التالية، وتمتّعي بخدود ممتلئة ونضرة:

الصبّار
يتمتّع الصبّار ببعض الخصائص التي تزيد من حجم خلايا الجلد ونضارتها. وللحصول على أكبر فائدة منه، قومي بتوزيع طبقة هلاميّة من الصبّار أو الكريم الذي يحتوي على مستخلصات الصبّار على وجنتيكِ ولاحظي النتيجة المدهشة بنفسكِ.

اقرئي أيضًا : استخدامات مذهلة للبرتقال لنفخ الخدود وتبييض البشرة وخلطة بالفيديو

الجزر والتفّاح
اخلطي حواليّ 3 قطع من التفّاح الطازج مع 3 شرائح من الجزر، أضيفي إليها نصف كوب من عصير اللّيمون، ثمّ اشربي هذا المزيج كلّ صباح لتحصلي على خدود متورّدة وممتلئة.

البابايا والعسل
تمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا. يطبّق الخليط على الخدّين ويترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على إزالة التجاعيد عن البشرة وتمنحها النقاء والامتلاء.

العسل والحليب
يحضّر مشروب يتكوّن من مزيج كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل، تضاف له قطعتان صغيرتان من الجبن وملعقة من الشوفان. وللحصول على نتيجة رائعة خلال وقت قصير، اشربي هذا المزيج بانتظام مع عصير البرتقال.

خلطة التفّاح
تقطّع ثمرة من التفّاح، تسلق ومن ثمّ تهرس جيّداً. توضع على البشرة صباحاً. كما أنّ استخدام شرائح التفّاح الطازج لتدليك الخدود وفي غضون بضعة أيّام ستلاحظين بنفسكِ نتائج رائعة.

اقرئي أيضًا : بثوانٍ فقط.. تمارين بسيطة لنحت وجهكِ ورفع الخدين

الزبدة
هي من أفضل الخلطات الطبيعيّة الفعّالة لخدود ممتلئة. فقط امزجي القليل من الزبدة مع السكّر وافركي به بشرتكِ جيّداً في الصباح. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على خدود ممتلئة وجذّابة خلال فترة بسيطة. تساعد كذلك على علاج الجفاف وشدّ البشرة. يفضّل تطبيق المزيج قبل الاستحمام ويترك لمدّة15 دقيقة، ثمّ يغسل جيّداً بغسول لطيف.

زيت السمسم
زيت السمسم لمن تعاني من نحافة ملحوظة في الوجه، فهو الخيار الأمثل. استخدمي زيت السمسم لتدليك الخدود كي تحصلي على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة.

اقرئي أيضًا : لتجديد خلايا البشرة ومحاربة البقع الداكنة .. إليكِ هذه الوصفة ! 

الخميرة والعسل
العسل من أكثر المكوّنات الطبيعيّة المتوافرة في المنزل وهو علاج سحريّ وفعّال لكافّة مشاكل الجسم والبشرة. يعمل أيضاً على تسمين الخدود، فقط قومي بخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد؛ يترك الخليط لمدّة 10 دقائق في البرّاد ويطبّق على البشرة بعد تنظيفها جيّداً. يترك الخليط لمدّة ساعة كاملة على الوجه، ثمّ يشطف جيّدا بالماء البارد؛ يمكن تطبيق هذه الخلطة على منطقة الخدود فقط وكامل الوجه باستثناء الأنف، ومع الاستخدام المنتظم يوميّاً ولمدّة أسبوع ستحصلين على أفضل النتائج.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة