10 استخدامات لن تتوقعينها للاسبرين

هل تخيلت يوما أنه بامكانك استخدام الاسبرين لاي شيء آخر غير ازالة الالم وتخفيض الحرارة؟ سوف تتفاجئين ب10 استخدامات يمكن لالاسبرين ان يقدمها:

 

1- علاج البثور: يساعدك الاسبرين بسبب تكوينه من مواد مكافحة الالتهاب على تخفيض ظهور البثور في الوجه. يمكنك فتح حوالي 2-3 حبوب منه ومزجها مع عصير الليمون ووضعه على مكان البثور واتركيه لدقائق وتجنبي التعرض للشمس.

2- ازالة لدغات الحشرات: يمكن للاسبرين ان يساعدك ايضا في تخفيض ورم اللدغات عبر مزج حبة مع القليل من الماء ووضعه على المكان المرغوب.

3- تخفيف بقع الوجه: اخلطي 7 حبات من الاسبرين مع 3 ملاعق من اللبن وملعقة من العسل، وطبقي القناع على بشرتك بامكانك تركه على وجهك لمدة 15 دقيقة وسوف ترين النتيجة واشراقة وجهك.

4- ابعاد القشرة: لازالة القشرة والتخلص منها، اغسلي شعرك مع حبتين من الاسبرين مخفوقتين مع الشامبو الخاص بك.

 

5- تقشير لوجهك: يعتبر الاسبرين مقشرا ممتازا للوجه من اجل ازالة الخلايا السوداء بالاضافة الى تزييت البشرة المفرط والمسامات الكبيرة.

6- ازالة الجلد الميت من القدم: 7 حبات من الاسبرين بالاضافة الى عصير الليمون يمكنك وضعها على قدمك من اجل ازالة الجلد الميت.

7- علاج للشعر التالف: من اجل الحصول على شعر صحي ولامع، ننصحك بتذويب الاسبرين مع الماء الفاتر وتركه لمدة 15 دقيقة على شعرك ومن بعدها يمكنك غسله.

8- ازالة العرق من ملابسك: يعمل ايضا الاسبرين على ازالة بقع العرق الموجودة على ملابسك  من خلال تذويبه مع الماء الفاتر.

9- ازالة بقايا الصابون من مغطس الحمام: يمكنك اضافة 5 حبات من الاسبرين مع سائل التنظيف الخاص بالحمام وعندها تتخلصين من اي بقايا موجودة للصابون.

10- اطالة عمر الورد: اضيفي الاسبرين الممزوج مع الماء الى الورد وذلك من اجل السماح لها بالبقاء بحالة افضل ولمدة اطول.

 

اقرئي أيضاً

أسرار الجمال بالاسبرين

استخدامات غريبة لم تتوقعيها يوماً للملح... جربيها

استخدامات غريبة لا تعريفنها لمرطب شفاهك

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة