عادات يوميّة قبل النوم لبشرة متوهّجة

البشرة تستحقّ من المرأة كلّ رعاية وعناية كالجسم تماماً، والخطأ الأكبر الذي ترتكبه بحقّها، عدم منح نفسها بعض الوقت قبل أن يغلبها النعاس وتخلد إلى النوم للاهتمام بها وتنظيفها من مساحيق التجميل والأوساخ المتراكمة طيلة اليوم، وهذا لا يمنع الحصول على بشرة متوهّجة ونضرة فقط وإنّما يحول دون النوم هنيئاً أيضاً؛ لا بدّ من الالتزام بروتين يوميّ واتّباع بعض العادات بشكل منتظم لمنح البشرة التوهّج والنضارة وللجسم الراحة والصحّة.

لبشرة أكثر نقاء
اتّباعك لبعض العادات سيعطيكِ نتائج أفضل لبشرة أكثر نقاءً والتخلّص من عدّة مشاكل تواجعكِ تسبّب لكِ انزعاجاً كالبقع الداكنة واسمرار الجلد. ومع شعورك بالراحة والاسترخاء، سترغبين في تكرار الروتين نفسه بشكل يومي قبل الخلود للنوم لما له من نتائج جماليّة أكيدة.

اقرئي أيضًا : فواكه صيفيّة، لبشرة نضرة!  

الحمّام الدافئ
الحرص على الاستحمام بالماء الدافئ للتخلّص من الأتربة والشوائب العالقة على الجسم ومن آلام العضلات وللشعور بالراحة والاسترخاء.

إزالة الماكياج
قبل الذهاب إلى النوم، لا بدّ من إزالة الماكياج منعاً لانسداد المسامّ، وبالتاي ظهور البثور وحبّ الشباب. كما أنّ فترة اللّيل هي الوقت المثاليّ لتعمل البشرة على تجديد نفسها تلقائيّاً وإصلاح التلف، لذلك تحتاجين للنوم ببشرة نظيفة ونقيّة تماماً.

تنظيف البشرة
استخدام منظّف لطيف ومناسب لبشرة الوجه والتخلّص من الإفرازات الدهنيّة الزائدة والشوائب، يساعد على الشعور بالانتعاش، كما يزيل آثار الإجهاد والتعب.

اقرئي أيضًا : البشرة الحسّاسة.. عناية خاصّـــــــة  

التونر
استخدام التونر خطوة ضروريّة ليعمل على توازن مستويات معامل حموضة الجلد pH والذي يعمل على تجنّب ظهور حبّ الشباب والبثور. كما تتوافر بعض الأنواع الغنيّة بالمكوّنات الطبيعيّة تساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعاً.

زيوت الوجه
استخدام سيروم أو أيٍّ من زيوت الوجه لتغذية وترطيب خلايا البشرة طوال اللّيل ومقاومة آثار الشيخوخة، وهي من المستحضرات الأساسيّة التي تساعد على إصلاح تلف البشرة وإمدادها بالعناصر المغذّية.

ترطيب الجسم
العناية بالجسم لا تقلّ أهميّة عن العناية ببشرة الوجه، يحتاج الجسم إلى الترطيب للحفاظ على النعومة والحيويّة لتجنب ظهور التشقّقات وترهّلات الجلد. يتم ذلك من خلال استخدام لوشن مرطّب مناسب، غنيّ بالزيوت الطبيعيّة التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة بعمق.

اقرئي أيضًا : كيف تبدين أصغر سنّاً؟  

العناية بالشعر
تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على تجنّب التشابكات أثناء النوم. كما يمكن توزيع بضع قطرات من أيّ زيت عطريّ على نهايات الشعر للترطيب وتجنّب تقصّفها.

شموع اللافندر
للمزيد من الهدوء والراحة أثناء النوم، من اللّطيف والجيد إشعال الشموع ويفضل أن تكون برائحة اللافندر لتساعدكِ على الخلود إلى النوم سريعاً وتجنّبك الأرق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة