خطوات تبقي آثار العطر طوال اليوم!

لِمَ لا يدوم العطر على البشرة طوال اليوم ويختفي بعد ساعات قليلة من نثره بالرغم من أنّه من بين أكثر العطور غلاءً؟ المهمّة لا تنتهي بكبسة على غطاء القارورة، هناك قواعد وأصول لنثر العطر ليبقى متأجّجا على البشرة طوال اليوم خاصّة في فصل الصيف.

1.طبقات العطر بالتدريج
أكثر العطور يرفق بها غسول للجسم وكريم ترطيب للبشرة. دلّليها باقتناء المجموعة كاملة والتي تحمل نقاط العطر نفسها، فهي تساعد على حبس نقاط العطر في البشرة وتتناغم روائحها بشكل جذّاب مع بعضها البعض.

2.الوقت الأنسب لرشّ العطر
بعد الخروج مباشرة من الحمّام هو الوقت الأنسب لنثر العطر، تكون مسامّ البشرة مفتوحة تمتصّ نفحات العطر وتحبسها في الداخل. وإذا كنتِ في عجلة من أمركِ، وزّعي في البداية القليل من الفازلين على مناطق النبض قبل رشّ العطر، فالفازلين يحبس نقاط العطر لتتفاعل مع حرارة نقاط النبض على كامل الجسم ما يجعل العطر يتأجّج ساعة تلو الأخرى.

3.نقاط رش العطر الاستراتيجيّة
أولى مناطق الجسم التي يرشّ عليها العطر هي على التوالي، الرسغان الرقبة، المرفقان، خلف الركبتين وعلى الكوعين، كذلك المنطقة بين الصدر والبطن لأنّها منطقة وسطيّة، تسمح بنقل العطر إلى كامل الجسم، مع الحرص على عدم فرك العطر على البشرة منعاً لتفكّك نقاطه.

4.الملابس منتعشة ونظيفة
لا تهدري كلّ الخطوات السابقة بإعادة ارتداء الملابس نفسها التي ارتديتها في اليوم أو الأسبوع الفائت، لا بدّ من أن تكون مغسولة ونظيفة.

5.إحياء العطر منتصف النهار
بدلاً من حمل عبوة العطر في حقيبة يدكِ الصغيرة، جرّبي هذه الخدعة من الخبراء لإعادة إحياء نفحات العطر على الجسم. رشّي القليل من عطركِ على كريات القطن واحفظيها في كيس بلاستيكيّ صغير واحمليها في حقيبتك، أخرجيها عند الحاجة وامسحي بها كامل نقاط النبض، ستنبعث روائح العطر من جديد وبقوّة لا تقاوم.

أضف تعليقا
المزيد من عطور