كيفية تحضير صابونة لتفتيح البشرة 3 درجات

ترغب غالبية النساء في بشرة بيضاء ناصعة، خالية من الشوائب والبقع الداكنة، لكن بشرة الجسم والوجه معرضة على الدوام لهذه المشاكل، فتصبحين في بحث دائم عن علاجات وطرق للتخلص بسرعة من الاسوداد وتبييض البشرة. اليوم، أصبح بإمكانك صنع صابونتك الخاصة في المنزل لاستعمالها للوجه والجسم معاً، وستحصلين على لون بشرة أفتح بثلاث درجات.

 

مكونات الصابونة

عبوة من الغسول الخاص بالمنطقة الحساسة، نصف كوب من بودرة الحليب الجاف، صابونة غير معطرة، نصف كوب من دقيق الذرة، كبسولة من الفيتامين سي، كوب صغير من ماء الورد، وعبوة من زيت اللوز الحلو.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيرها

أولاً، قومي ببرش الصابونة غير المعطرة برشاً ناعماً.

ثانياً، قومي بطحن كبسولة الفيتامين سي من خلال وضعها في كيس صغير وضربها بالمطرقة حتى تصبح على شكل بودرة، ومن ثم اخلطيها على حدة في كوب ماء الورد، حتى تذوب بالكامل.

ثالثاً، اسكبي مزيج ماء الورد والفيتامين سي فوق برش الصابونة الناعم، وضعيه في وعاء النار على درجة حرارة خفيفة، الى أن يذوب الصابون بالكامل، مع التحريك المستمرّ باستخدام ملعقة خشبية.

رابعأ، ارفعي القدر عن النار وأضيفي إليه بودرة دقيق الذرة وبودرة الحليب، مع التقليب جيداً حتى تذوب المكونات كافة، من ثم أضيفي زيت اللوز الحلو وأعيدي التحريك مجدداً حتى يصبح الخليط متجانساً.

خامساً، أضيفي الى الخليط نصف عبوة الغسول المخصص للمنطقة الحساسة، مع التحريك الجيد الى أن تمتزج جميع المكونات.

سادساً، صبي الخليط في علب صغيرة مخصصة لحجم قطع الصابون، أو في عبوة المكعبات الثلجية، وضعيها في الثلاجة لمدة لا تقل عن السبع ساعات، وذلك حتى تتجمد بالكامل.

وأخيراً، أخرجي قطع الصابون من الثلاجة وقومي بحفظها في أكياس نظيفة وإعادتها مجدداً الى الثلاجة، لاستعمالها عند الحاجة.

 

طريقة استعمالها
استخدمي هذه الصابونة لتبيض بشرة وجه، وذلك بغسله بها يومياً، ولتبييض بشرة جسمك من خلال الاستحمام بها مرتين في الأسبوع، مع تدليك مناطق الجسم ذات اللون القاتم بالصابونة، ومن ثم الاستحمام بالماء الدافئ، وستلاحظين بعد مدة قصيرة أن بشرتك أصبحت أفتح بثلاث درجات.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

الكركم مثالي لشد وتبييض البشرة

طريقة عمل صابونة الكركم لتبييض البشرة وعلاج حب الشباب

وصفة طحين الحمص الفعالة لتبييض البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة