14 فنانة خليجية بدون مكياج.. من بينهنّ الأجمل؟

 إذا كان المكياج من مستلزمات العمل وضروريات إطلالة الفنانات، فلا يعني هذا تغييب صورتهن ‏الأصلية وجمالهن الحقيقي، ولا يبرر خجل بعضهن من صورٍ يظهرن فيها بلا مكياج.. وفي المقابل،‏ لا ‏يعني نشرنا هذه الصور التشهير أو وضع العيوب تحت المجهر، فليست هذه غايتنا، بل هي مجرد ‏مقارنة بين شكلٍ طبيعي وآخر تدخلت فيه ألوان وأشكال المكياج، دون أن تكون نتيجة هذا التدخل ‏المزيد من الجمال، في كل مرة، فالمبالغة في وضع الماكياج وإعادة رسم الملامح مسألة غير صحية، ‏ولا تزيد من حجم نجومية الفنان.


والملفت أن بعض نجمات الخليج، بشكلٍ خاص، قد وقعن ضحايا اعتماد الماكياج الثقيل، ولاسيما كريم ‏الأساس المستعمل لتفتيح بشرتهن السمراء وتغطية شوائبها، وتقنيات الـ ‏shadowing ‎‏ و الـ ‏‎ ‎contouring، لتنحيف الوجه وتغيير زواياه ورسم العيون والحواجب والشفاه بشكلٍ مغاير لشكلها ‏الأصلي، ومحاولة إعطائها طابعاً غربياً، يُفقدها هويتها. والمشكلة أن إعجاب الناس بالوجه "الجديد" ‏يخلق لدى بعض النجمات الرغبة في طمس ملامحهن الحقيقة تحت طبقات المكياج، حتى ولو كانت ‏صاحبتها جميلة بدون مكياج.


وللأمانة نقول: كل فنانات الخليج جميلات، ولسن بحاجة إلى الاستعانة ‏بمستحضراتالمكياج.. ولو أن كل فنانة اعتمدت المكياج الناعم، لمجرّد تحديد ملامح وجهها وإعطائه لوناً ‏حيوياً، لكانت واجهت العالم بأسره بوجهٍ خالٍ من المساحيق، بكل ثقة وارتياح.‏
‏"الجميلة" اختارت لك صور بعض الفنانات الخليجيات، مع مكياج وبدونه.. فأيّ منهنّ هي الأجمل ‏برأيك؟ ‏

أضف تعليقا