أطعمة تقاوم تجاعيد الوجه

كثر الحديث عن الأوميجا 3 وهو أحد المركبات الطبيعية الموجودة داخل الأطعمة، حيث يعد مادة ساحرة لها فوائد لا حصر لها للصحة العامة، فهو يقلل الكوليسترول الضار ويحفز الجسم على إنتاج كوليسترول نافع، كما أنه أحد العناصر الهامة لحماية الجسم من مرض السكر.

اقرئي أيضًا : رجيم الكميات المفتوحة  

أما بالنسبة للمرأة، كما يقول الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية يعد الأوميجا 3 هو صديقًا لها، حيث يساعدها في محاربة علامات تقدم العمر ويجعل بشرتها نضرة شابة لمدة أطول كثيرًا إذا داومت على تناوله، كما أنه أحد العناصر المساعدة في حرق الدهون ومن ثم إنقاص الوزن، كما أنه من العناصر المهمة لجسم الحامل.

اقرئي أيضًا : مشروب أيام الاسترخاء 

ولأن الأوميجا 3 هو عنصر ساحر لجمال المرأة وبشرتها الصافية، أنتجت العديد من العلامات التجارية الكبرى كريمات تهدف إلى محاربة التجاعيد تحتوي على الأوميجا 3، ولكن لم تقدم الدراسات دليلًا قاطعًا عما إذا كان وجود عنصر الأوميجا 3 داخل الكريمات يزيد من فعاليتها، أم أن عملية التصنيع التي يمر بها المركب تفسد النتيجة؟!

اقرئي أيضًا : تناول هذا المشروب كوجبة «سناك» يُشعركِ بالشبع ولا يزيد الوزن  

لا شك أن الطريق المضمون للحصول على المركبات والعناصر الطبيعية هي الأطعمة الطازجة، أهم 10 أطعمة غنية بالأوميجا 3:
سمك السالمون، سمك الساردين، سمك الماكريل، بذور الكتان، بذور الشيا، لحم البقر، عين الجمل، التونة، الألبان الناتجة عن الأبقار، الفول الصويا الياباني والذي يعرف باسم الناتو.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية