تعاون Piaget مع آرت دبي: تسليط الضوء على الإبداع الجريء والبراعة الفنية

Piaget تعود إلى معرض دبي العالمي للفنون للسنة الثانية على التوالي مع مجموعة Sunny Side of Life الجديدة في عالم Piaget يجتمع الإبداع الجريء مع الخيال الجامح والبراعة الحرفية الساحرة لبثّ الحياة في ابتكارات آسرة تتخطى ، دوماً الحدود الجمالية والتقنية المعتمدة. ففي هذه التحف المشرقة والمبتكرة تتلاقى صناعة الساعات الراقية مع صياغة مجوهرات والفنّ المبدع بسلاسة تامّة. لذا، لا عجب أنّ Piaget باعتبارها رائدة في مجال الإبداع باستمرار طوال السنوات ال140 معرضها العالمي للفنون. فمن 14 إلى 18 مارس 2017 ستضفي Piaget شغفها بالفنّ، التصميم والمهارة الحرفية الراقية على آرت دبي للسنة الثانية على التوالي، عارضةً أحدث مجموعة مجوهرا ا وساعا ا الفاخرة، Sunny Side of Life للمرّة الأولى على الإطلاق في المنطقة. مع غناها بالأحجار الكريمة الملوّنة، وحبّات الألماس، والذهب المشغول بدقّة، تشكّل مجموعة Sunny Side of Life إشادةً مترفة بثقافة الفرح والحيوية الإبداعية المستوحاة من الأماكن المشمسة. فقليلة هي تلك الأخيرة التي تجسّد روح ا موعة المفعمة بالإشراق من Piaget كدبي، إحدى الوجهات الأكثر رواجاً لدى الأفراد الراقين والمؤثرين الذين يأتون للاستمتاع بأفضل ثقافة، وأكثر أساليب الحياة أناقة، ولحظات ملئية بنور الشمس، لا مثيل لها.

 

في هذا السياق، تشرح شابي نوري، المديرة التنفيذية لدار Piaget قائلة: "نظراً إلى شمسها الساطعة على مدار السنة وطاقتها التي لا تنضب، أصبحت دبي عنواناً للأسلوب المتميّز والصيحات الجديدة، ومكاناً منقطع النظير حيث يعيش المرء حياته بطولها وعرضها تحت أشعّة الشمس الدافئة. في الواقع، رحّبت دبي بPiaget خلال ستينيّات القرن الماضي كواحدة من أوائل صنّاع الساعات ومجوهرات الذين حجزوا لنفسهم مكانة مميّزة في المنطقة، وذلك بفضل ابتكاراً الجريئة والخارجة عن المألوف. لعّل الأمر كان بمثابة علامة مبكرة للشغف المتبادل تجاه الابداع، الابتكار، الجرأة، وفنّ العيش الجلي، الذي تعبّر عنه Piaget  من خلال مجموعة Sunny Side of Life في معرض آرت دبي."

 

استوحيت المجموعة المتمحورة حول ثلاث بيئات هي Lush Nature، Pool Side، Sunset، من الطبيعة الفاتنة لأشجار النخيل، والسماء الزرقاء النابضة بالحياة، والمياه المتلألئة، وأشعّة الشمس الساطعة التي تتحوّل إلى ليالٍ مرصّعةٍ بالنجوم.

بالتالي، يجتمع الذهب المتوهّج مع أحجار كريمة بألوان متباينة في 150 قطعة مبهجة تعكس لحظات مشرقة لا تُنسى، تم الاستمتاع فيها بدفء الشمس. فسواء ارتدينا ساعات بحزام عريض مصنوعة من الذهب المشغول بدقّة بالغة ومتلألئة كأشعّة الشمس، أو بقلادات مرصّعة بحبّات ألماس زهرية الشكل، أو خواتم من أحجار الياقوت الوردي شبيهة بطائر البشروس، لا شكّ أنّ التزيّن بقطع Sunny Side of Life    هو الانجذاب إلى دعوة لا تُقاوم للانغماس في أسلوب حياة فريد وفنّ عيش مميّز، والغوص في الأحلام، والشعور بالفرح نتيجة الجمال الطبيعي الذي يحيط بنا.

 

إنّ تعاون Piaget مع آرت دبي هو الفصل الأخير من تقليد طويل باكتشاف مجالات جديدة في التصميم الإبداعي الذ ي يتجلّى في بعض الأحيان من خلال تعاونات مع فنّانين مشهورين أمثال دالي، وآندي وورهول، وغيرهما. لكن إطلاق العنان للرؤية الإبدعية الأكثر جرأة لا يتحقّق إلاّ من خلال التمكّن التامّ من التقنيات القديمة المتوارثة. فتعبيراً منها عن رسالتها المستمرّة بجعل المستحيل ممكناً، ترعى الدار مهارات حرفيّيها ليقوم أسلوبها المميّز، الذي يتّخذ أشكالاً جديدةً من خلال البراعة الحرفية المبهرة في صياغة الذهب وترصيع ا وهرات، بمتابعة تطوّره.

وبينما يطّلع الزوّار على مجموعة Sunny Side of Life سيكتشفون عمل الحرفيين الذين يعرضون كيفية استعمالهم لمهارات نادرة تمّ حفظها وتنميتها على مرّ الأجيال،  وتوظيفهم لها لتحويل كلّ قطعة إلى تحفة فنية بحدّ ذا ا.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات