تطويل الشعر بخلطات السدر

يقضي السدر على القشرة ويعطي الشعر اللمعان والحيويَّة والكثافة، كما أنَّه يقوّي بصيلات الشعر الضعيفة، ويمكنك استخدامه بديلاً للشامبو؛ لأنَّه ينظف الشعر جيِّداً من الزيوت الزائدة.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

1.   لذوات الشعر الدهني:
بالنسبة لطريقة الاستخدام ننصح ذوات الشعر الدهني بغسل شعرهنَّ بالماء أولاً ومن ثمَّ إضافة السدر وفركه على فروة الرأس جيداً وإزالته بالماء بعد عشر دقائق.

2.   لذوات الشعر العادي:
أما لذوات الشعر العادي أو الجاف فننصح بإضافة كميَّة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز على كميَّة صغيرة من السدر وفركها لمدَّة 10 دقائق ومن ثمَّ إزالة الخلطة بالماء وغسل الشعر مجدداً بالشامبو العادي.

 

 - ماسك السدر للحصول على شعر طويل وكثيف:
خلطة السدر وزيت الخروع للشعر: امزجي في وعاء ثلاث ملاعق من السدر مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون ثم أخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة شبه سائلة. أفركي شعرك بهذه الخلطة لمدَّة 10 دقائق خلال الاستحمام على مدى أسبوعين واحصلي على أفضل النتائج. لشعر كثيف وقوي.  

-   خلطة الزبادي والسدر للشعر: ضعي السدر المطحون مع الزبادي وبيضة كاملة في وعاء. اخلطي المكونات وافركي الخلطة على شعرك. اتركيها لمدَّة ساعتين أو ثلاث على الأقل ومن ثمَّ اغسلي شعرك بالماء وجففيه وبعدها ضعي كميَّة صغيرة من زيت الصبار على شعرك لترطيبه. كرِّري هذه العمليَّة مرَّتين في الأسبوع على مدى شهرين على الأقل واحصلي على شعر طويل وكثيف.

 

اقرئي أيضاً علاجات منزلية لتطويل الشعر

 

 



 

أضف تعليقا