خلطات الجليسرين لازالة التجاعيد بتأثير كريم الكولاجين

هل تعرفين أنّه يمكنك أن تستخدمي الجليسرين من أجل الاهتمام ببشرتك؟ هذا صحيح. فهو يخفي علامات التقدم في السن تماما ككريم الكولاجين  ويهدئها ويمنحها النعومة والترطيب. لكن يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لتستفيدي منه بطرق مختلفة لم تعرفيها من قبل.

 

الجليسرين لبشرتك

لتحصلي على بشرة ناعمة، إمزجي ملعقة طعام من الجليسرين مع 10 ملاعق من الماء. وطبقي المزيج على بشرتك قبل أن تذهبي إلى النوم. وفي الصباح التالي قومي بغسلها.

ازالة التجاعيد

في حال ظهرت علامات التقدم في السن على بشرتك، إمزجي بيضة واحدة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم انزعيه بالماء الدافئ.

 

للبشرة الحساسة

يمكن الجليسرين أن يهدئ بشرتك أيضاً. لذا، ننصحك بأن تطبقي عليها مزيجاً يحتوي على ربع كوب منه مع كوب ونصف من ماء الورد. ضعي المزيج في علبة لترشّي القليل منه على وجهك بين الحين والآخر.

 

لتبييض البشرة

كذلك استخدمي 200 إلى 250 ملل من الغليسيرين لترطبي بشرتك. وامزجي هذه الكمية مع ملعقة طعام من عصير الليمون. ضعي المزيج في عبوة وطبقي القليل منه على بشرتك يومياً.

 

لتنظيف البشرة

أما إذا أردت تنظيفها، فامزجي 3 ملاعق طعام من الحليب مع ملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك كل مساء واغسليها بالماء في الصباح.

 

للتخلص من حب الشباب

كما يمكنك أن تلجئي إليه لتتخلصي من حبّ الشباب والرؤوس السوداء. إذاً، امزجي ملعقتي طعام منه مع ملعقة طعام من الطين و4 ملاعق طعام من بودرة اللوز. طبقي المزيج على مناطق ظهور الرؤوس السوداء ثم اغسليها بالماء البارد. 

ولا تنسي أن تستخدمي الجليسرين لحماية بشرتك من أشعة الشمس أحياناً ولتنظيفها وتفتيح لونها.

 

 

استخدامات غريبة

لا تنسي أن فوائد الجليسرين لا تتوقف على العناية ببشرتك. وتذكّري أنّه يمكنك اللجوء إليه لأسباب كثيرة أخرى:

- ليخلصك من جفاف القدمين. وفي هذه الحالة، طبقيه على كعبيهما ولن تصدّقي النتيجة.

-للحدّ من تلف أظافرك وجفافها.

 

اقرئي أيضاً

تنظيف البشرة العميق بخلطة الجلسرين

 
خلطة الجلسرين لبياض دائم البشرة
 
خلطة بالجلسرين لتبييض الاكواع و الركب نهائياً
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة