شيرين زعتري حلواني: "الناس يتفاعلون أكثر عندما تكون الصور واقعيّة"

شيرين زعتري حلواني مدونة لبنانيّة مقيمة في دبي، في رصيد حسابها على إنستغرام أكثر من 224K متابع. وابتداءً من هذا الشهر، ستتولّى تقديم فقرة عن الجمال في برنامجٍ على محطّة تلفزيون "الآن". تحدّثنا في التالي عن قصّة نجاحها وعن طريقتها في التوفيق بين عملها وواجباتها كأمّ لطفلين، هما هاني وهيا...

 

كيف بدأت مسيرتك المهنيّة؟

أسّستُ صفحتي عندما كنت لا أزال أعيش في الرياض، وكان ذلك بعد أن تعرّفت إلى تطبيق إنستغرام. طبعاً كنت أنشر تحت اسم مستعار، ولم يكن أحد يدري مَن أكون، إلى أن بات لديّ 25000 متابع.

 

أنت اليوم مؤسّسة مدوَّنة fashionista-leb.com، كيف حقّقت هذا الإنجاز؟

لم تكن الأمور سهلة. فالعديد من الناس يظنّون أنّ وراء هذه المدوّنة  فريق عمل متكامل، إنّما الحقيقة هي أنّني وحدي من يقوم بكلّ هذا العمل. ولهذا السبب لا أريد أن أشارك نجاحي مع أيٍّ كان. أنْ أصل إلى هذا الحدّ كان طموحي منذ زمن طويل، ورؤية مَن هم حولي فخورين بي تعطيني الدافع لكي أستمرّ، كما تجعلني أشعر بسعادة كبرى.

 

كيف تختارين صورك؟

أختار صوري بعناية كبيرة: أحبّ صور القهوة عند الصباح، وكذلك صور الأطفال الصغار والعائلة. أشعر بأنّ الناس يتفاعلون أكثر عندما تكون الصور واقعيّة. أمّا صور الموضة، فتشعرهم بالملل، لذا بدأت أنشر صوراً عن كلّ شيء لأجعل الأمور أكثر متعة.

ما هو تحديدك للمرأة الجميلة؟

جمال المرأة ليس في مظهرها الخارجي أم ما ترتديه، إنّما في روحها؛ جمالٌ ينعكس في عينيها.

حاليّاً تقدّمين برنامجاً جديداً على قناة "الآن". ما هو مفهومه؟ وبم يختلف عن البرامج الأخرى؟

سيبدأ عرض برنامج "نجوم بلا حدود" في فبراير على تلفزيون "الآن"، وسأقدّم فيه فقرة عن الجمال. لا أستطيع أن أغوص في التفاصيل الآن، لكنّني أعدكم بالمزيد منها قريباً.

 

ما هو رأيك بفرص العمل المتاحة للنساء في منطقة الخليج؟

دبي هي المكان الوحيد حيث يعتبر التدوين مهنة حقيقيّة. يكفي أن تعملي بجدّيّة لتتمكّني من الوصول إلى أبعد حدود في هذه المهنة.

 

تغطّين العديد من المصمّمين اللبنانيّين. ما المميّز الذي تجدينه فيهم؟

أقوم بتغطية أخبار العديد من المصمّمين اللبنانيّين، وهذا ليس فقط لأنّني لبنانيّة، بل لأنّني أجدهم فعلاً ملهمين وموهوبين. إذا تابعنا حفلات الجوائز العالميّة في السنتين الماضيتين، مثل الـGrammy Awards أو الـEmmy Awards، نجد أنّ المصمّمين اللبنانيين قد اجتاحوا العالم.

 

 

 

كيف يمكن تمكين المرأة؟

كلّنا نحبّ أن نكون تلك المرأة القويّة. وللوصول إلى هذه المرحلة، علينا أن نكون مثقّفات، وأن نعمل، وأن نكوّن أنفسنا. كما علينا أنّ نتحلّى بالاستقلاليّة، حتّى ولو كنّا حاصلات على الدعم من الزوج أو الأب، فهذا يعطينا المزيد من الثقة بالنفس.

 

تتعاونين أيضاً مع العديد من العلامات، كيف تختارينها؟

أحاول أنّ أختارها بعناية تامّة، وأنّ أتعاون فقط مع عدد معيّن منها.

 

المنافسة في مهنتك شديدة... ما هي التحدّيات الكبرى التي واجهتك؟

المنافسة شديدة في دبي، لكنّني أجد نفسي مختلفة عن غيري. من الصعب أن أبرز عندما يكون هناك حشد، إنّما أقوم بجهد كبير في عملي، كي أطوّر نفسي. بهذه الطريقة فقط يمكن للآخرين أن يلاحظوني.

 

هل من الصعب إقامة التوازن بين حياتك العائليّة وعملك؟

ليس من السهل التوفيق بين ولدَيّ والعمل، مع أنّ عائلتي تأتي دائماً في المقام الأوّل. أحاول أن أقوم بكلّ شيء عندما يكونان في المدرسة، ونادراً ما أحضر مناسبات في فترة بعض الظهر، كي أبقى معهما وقتاً أطول. ولداي في عمر الخامسة والثالثة، لذا أشعر بالسوء عندما أتركهما في حال اضطررت إلى ذلك، خصوصاً في دبي، حيث لا يمكنني أنّ أتّكل على عائلتي لتهتمّ بهما في غيابي؛ والشخص الوحيد الذي يمكنني الاتّكال عليه هو زوجي، وأنا أشكره يوميّاً على حبّه ودعمه لي.

 

مَن هو مصمّمك المفضّل؟

زهير مراد.

ما هي علامة المجوهرات المفضّلة لديك؟

يعجبني المثل القائل "الماس هو صديق المرأة الدائم". لذا أفضّل علامتَيّ كارتييه Cartier وتيفاني أند كو Tiffany & Co.

 

ما هي علامتك الجماليّة المفضّلة؟

إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

 

سَمّي 3 صفات يجب أن تتحلّى بها المرأة الناجحة:

الثقة.

اعملي ما تحبّين، واجتهدي لتحصلي عليه. حتّى ولو فشلت، يجب أن تتعلّمي من أخطائك وأن تعيدي الكرّة.

الشجاعة.

 

ما هي نصيحتك للمرأة التي تودّ أن تستقلّ بعمل جديد، أو تؤسّس شركة؟

بدأت مهنتي بالصدفة، وهذا ينجح في بعض الأحيان. لذا عليك ألّا تتوقّفي عن المحاولة. أذكر أنّني كنت أقول لزوجي عندما أسّست صفحتي: "هل يمكنك أن تتخيّلني بعد سنوات من الآن، عندما تكون صفحتي ناجحة، وعندما يصبح لديّ متابعون يريدون نصيحتي؟ أذكر وقتها أنّنا ضحكنا، ولم أكن لأتخيّل يوماً أنّني سأصبح ما أنا عليه اليوم.

شاهدي المزيد من الصور في الالبوم المرافق.

إقرئي أيضاً:

المدونة شيرين حسين شبيهة كيم كارداشيان

المدونة أليس عبد العزيز تشعّ أناقة في ميلانو

مدونة الموضة سيرين أسعد بإطلالاتها الغير تقليدية

أضف تعليقا
المزيد من أخبار