رشاقة من دون رياضة

هل تمنعك ظروف الحياة اليومية عن ممارسة الرياضة؟ أو هل تعانين من إصابة في جسمك ما جعلك تضطرين إلى تأجيل حصة الرياضة؟ إليك بعض الطرق المساعدة لحفظ الرشاقة لأطول فترة ممكنة.

أولاً، في حال الإصابة يمكنك تمرين جزء من جسمك كرجل واحدة مثلاً دون الأخرى، إذ أشارت إحدى الدراسات إلى أن تمرين جزء واحد يمكنه التأثير ايجابياً على سرعة شفاء الجزء المصاب.

 

إقرئي ايضا طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

ثانياً، تناولي اللحمة الحمراء فقد سمعت حتماً عن الكرياتين في محلات المكملات الغذائية لكنه موجود أساساً في اللحمة الحمراء. يؤمن الكرياتين الذي يعتبر أحد أهم الأحماض الأمينية الطاقة للعضلات ويحافظ على قوتها وحجمها حتى بعد التوقف عن التمرين لفترة.

ثالثاً، تناولي البروتين. وجدت الأبحاث الهولندية أن تناول البروتين يحافظ على العضلات حتى بعد التوقف عن ممارسة التمرين لفترة. فالبروتين يدعم الجسم بالأحماض الأمينية المساهمة في تكوين هذه العضلات مثلاً: الدجاج، البيض، اللحم، السمك، الأجبان قليلة الدسم وهي مصادر حيوانية. أما المصادر النباتية للبروتين فهي الصويا، الحبوب، البقوليات، الخضار، المكسرات والأعشاب.

رابعاً، خففي من تناول الكربوهيدرات. تمرين أقل يعني استهلاك أقل للكربوهيدرات. عندما تقومين بحركة تستخدمين هذه الكربوهيدرات للطاقة ولكن عندما لا تتمرنين تتكدس كميات الكربوهيدرات وتخزن كدهون إذ أنها لا تصرف كمصدر للطاقة عند الحركة.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

خامساً، كثّفي تمارينك إن كنت تعلمين مسبقاً أنك ستتوقفين عن تمارينك الاعتيادية. زيدي من صعوبة وحمل التمرين أكثر من العادة إذ أن جسمك سيحتاج حينها لوقت أطول ليعوّض ويرتاح فتكون هذه فرصة مناسبة ليعوّض جسمك المجهود الذي قام به في الأسبوع السابق.

أضف تعليقا