خلطات الطماطم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

هل تعانين من البشرة الدهنية ولم تفلح الكريمات التي تستعملينها في التخلص من هذه المشكلة؟ ما عليك إلا بالطماطم، فهذه الثمرة التي تتمتع بالعديد من الخصائص الغذائية والصحية، بإمكانك أيضاً الاستفادة منها للحد من مشاكل بشرتك الدهنية، نظراً الى أنها تنظف البشرة وتزيل عنها حب الشباب وتساهم في تقليص حجم المسام الواسعة.

 

للتخلص من حب الشباب:

إذا كنت تعانين من حب الشباب وتودين التخلص من هذه المشكلة، اطحني ثمرة طماطم طازجة جيداً وادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً بالغسول الخاص بك وضعي على بشرتك كريماً مرطباً.

 

لتقليص المسام:

أما إذا كنت تريدين تقليص حجم المسام الواسعة في بشرتك، فاخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج. من ثم دلكي وجهك بهذا الخليط في شكل دائري، واتركيه لمدة ساعة. بعدها اغسلي وجهك جيداً وضعي عليه كريماً مرطباً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لتنظيف البشرة:

سنقدم لك أيضاً وصفة سهلة ومفيدة لتنظيف بشرتك، وهي تتكون من الطماطم والأفوكادو، نظراً الى أن هذه الأخير يساهم في الحد من ظهور الرؤوس السوداء ويساعد في إفراز الزيوت الزائدة في البشرة. أما طريقة التحضير فهي كالآتي: اهرسي حبة طماطم وحبة أخرى من الأفوكادو جيداً. ادهني بشرة وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

 

للتخلص من الزيوت الزيادة على البشرة:

لا تقتصر فوائد الطماطم على ما ذكرنا آنفاً، إذ في إمكانك أيضاً أن تستخدمي عصير الطماطم ممزوجاً مع عصير الخير، وذلك للتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة. ادهني الخليط على البشرة يومياً بواسطة قطعة من القماش، وذلك للحد من إفراز الزيوت وظهور حب الشباب.

 

لتخفيف تهيجات البشرة:

هذا ويساعد الطماطم في تخفيف تهيجات البشرة والحكة والبقع الحمراء. لذلك حضري مزيجاً مؤلفاً من عصير الطماطم والزبادي، فهذا الأخير يدعم البشرة بالبروتين اللازم ما يعطيها نعومة وإشراقاً. أما الطماطم فيساهم في تخلص البشرة من الحكة والالتهابات والتهيجات.

اطحني ثمرة طماطم صغيرة مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم ادهني المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك شطفي بشرتك جيداً بالماء وستلاحظين الفرق.

 

لعلاج حروق الشمس:

إضافة الى ذلك كلّه، يعتبر الطماطم علاجاً لحروق الشمس. فإذا كنت تعانين من حروق الشمس، ما عليك سوى خلط ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع أربع ملاعق كبيرة من الزبدة. ادهني الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفيها جيداً بالماء.   

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

غسول طبيعي بالطماطم لتنقية البشرة

خلطات الطماطم للبشرة الدهنية

أقنعة الطماطم للجمال.. هل سمعتِ بها؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة