لصحة جنسية جيدة نصائح ومحاذير

لا يرتبط هذا الأمر بعملية الجماع فحسب، بل ثمة عوامل أخرى تمكنك من التمتع بصحة جيدة على المستوى الجنسي. ومن أبرز تلك العوامل النمط الحياتي الذي تتبعنيه وزوجك، فهذا الأمر هو أكثر أهمية مما تعتقدين. وفي هذا السياق، نقدم لك بعض النصائح الضرورية.

 

تجنبي

التدخين: فالنيكوتين يسبب ضيق الأوعية الدموية ويحدّ من دفق الدم إلى العضو التناسلي، ما يعني حدوث اضطراب على مستوى الإفرازات الناتجة عن العملية الجنسية، الأمر الذي يسبب شعورك بالألم ويجعل المتعة أمراً بعيد المنال.   

 

اقرئي أيضاً الجماع وفوائده الصحية والجمالية

 

إفعلي

-حافظي على وزن صحي وراقبي الأطعمة التي تتناولينها وتعرّفي إلى المكونات التي تحتوي عليها: فقد تصاحب زيادة الوزن المفرطة مشاكل في الدورة الدموية، ما يؤثر سلباً على العملية الجنسية. لذا، إحرصي على أن تحافظي على مؤشر وزن أقلّ من 28. كذلك من الضروري أن يتبع زوجك نمطاً غذائياً صحياً أيضاً، فقد أثبتت الدراسات أن زيادة الوزن قد تسبب انخفاض مستومى التستستيرون لديه، الأمر الذي يلحق الضرر بقدرته الجنسية.

-إنتبهي إلى مستوى الكوليسترول: إحرصي على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة مثل اللحوم الدهنية، منتجات الحليب كامل الدسم، البيض،... واختاري تلك الغنية بالدهون المفيدة مثل الأسماك، زيت الزيتون، الجوز... ففضلاً عن أنك ستتمتعين بصحة عامة جيدة نتيجة لذلك، فإن تلك الأطعمة الضرورية ستجعل حياتك الحميمة أكثر سعادة.

-مارسي التمارين الرياضية بانتظام لأنها تعزز إنتاج هرمون الأندورفين، أي هرمون المتعة والراحة، فضلاً عن أنها تساهم في خفض الوزن وفي الحد من تأثير الضغط النفسي وفي تحسين الدورة الدموية. لذا، ننصحك بالقيام بالتمارين لمدة 30 دقيقة يومياً مثل السباحة، المشي السريع،ركوب الدراجة الهوائية وعلى زوجك أن يطبق القاعدة نفسها أيضاً.

 

اقرئي أيضاً عدد السعرات الحرارية التي تحرق أثناء الجماع

 

ما يجب أن تعلميه

-من الأفضل ممارسة الجماع في الصباح لأنك وزوجك تكونان خلال هذه الفترة أكثر استعداداً لذلك على المستوى الفيزيولوجي.

-من الضروري أن تحرصي وزوجك على القيام بنشاطات متنوعة خلال النهار وأثناء القيام بالعلاقة الحميمة لأن الملل والرتابة قد يؤثران سلباً عليها. ولهذه الغاية اتفقا على تجديد طريقة حياتكما بين الحين والآخر وابتكرا بعض المشاريع التغييرية مثل السفر إلى بلد تحبانه أو الإقامة في فندق لبضعة أيام أو قضاء يوم العطلة في منتجع ما، فالاسترخاء في هذه الحالة يعتبر أمراً مهماً جداً.

     


 

 

أضف تعليقا