الشعر المجعّد تخلصي منه من دون علاجات كيميائية

تنزعج الكثير من الفتيات والسيدات من الشعر المجعد، والطبيعي أنهن حاولن التغلب على هذه المشكلة باستخدام الكريمات والمنتجات ذات العلامات التجارية المختلفة، لكن علاج هذه المشكلة يكمن في الوصفات الطبيعية التي تخلو من أي عناصر كيميائية، والتي نقدمها لك مع بعض النصائح والحلول المنزلية والفعالة للتخلص من الشعر المجعد.

فرشاة الشعر
من الضروري عدم تمشيط الشعر وهو مبلل أو رطب، ولا تستخدمي في التسريح فرشاة قاسية، واختاري الفرشاة الخشبية ذات السنون الواسعة.

تجفيف الشعر
اتركي شعرك يجف بصورة طبيعية دون استخدام مجفف الشعر"السيشوار"، ولا تجففي شعرك بحركات عنيفة باستخدام المنشفة؛ حتى لا يتكسر شعرك.

*البيض
احضري بيضة وضعيها في قليل من الماء الفاتر، ثم وزعيها على شعرك، ودلكيه بلطف، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن ولا داعي لاستعمال الشامبو.

زيت جوز الهند
ضعي قليلاً من زيت جوز الهند، ودلكي شعرك جيداً وحاولي الوصول إلى فروة الرأس، واتركيه حوالي عشرين إلى أربعين دقيقة، وينصح باستخدامه ساخناً حتى يخترق فروة الرأس، ويدخل إلى المسام ثم قومي بشطفه بالشامبو العادي.
ويمكنك أيضاً إضافة بعض من زيت جوز الهند إلى الشامبو العادي، ورجيه جيداً وسترين الفرق بعد غسل الشعر بالشامبو.

*الخل
قومي بإضافة ملعقة خل التفاح إلى كوب من الماء، وقومي بتدليكه جيداً في الشعر وحتى تصلي إلى فروة الرأس ستلاحظين بريقاً، ثم قومي بغسله جيداً بعد حوالي خمس إلى عشر دقائق، مع تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع، وستلاحظين الفرق.

الأفوكادو
اهرسي ثمرة أفوكادو ثم أضيفي إليها ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم وزعي العجينة على شعرك كالقناع حوالي عشرين إلى ثلاثين دقيقة ثم قومي بشطف شعرك بالشامبو. واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين النتيجة الفعالة.

الموز
احضري موزة ناضجة، وأضيفي لها حوالي ملعقتين من زيت الزيتون وأيضاً ملعقة من العسل، وضعي الجميع في الخلاط، ثم قومي بخلط هذا الخليط، وضعيه مثل القناع على الشعر، واتركيه حوالي عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو، وسترين أنك قد ودعت الشعر الجاف والمجعد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر