ابتسامتك جذّابة، والفضل للفاكهة!

عندما تمتلكين ابتسامة تكشف عن أسنان ناصعة البياض، أنتِ حتماً قادرة على جذب من حولكِ فقط بهذه الابتسامة.. ما عليكِ سوى اللّجوء لمجموعة محدّدة من الفواكة تجعل من أسنانكِ صحّية، بيضاء ولامعة.

1-الفراولة :
تحتوي الفراولة على حمض الماليك المادّة التي من شأنها أن تضعف و تزيل البقع القليلة عن سطح الأسنان.
امزجي الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثمّ ضعي الخليط عل سطح السنّ لمدّة 5 دقائق للحصول على نتائج مرضية. ولكن انتبهي من استخدام هذا المزيج على المدى الطويل لأنّ الحمض الموجود في الفراولة يمكن أن يدمّر مينا الأسنان مع مرور الوقت.

2-التفّاح :
تعمل عمليّة مضغ التفّاح الصلب على تقشير بلاك الأسنان والذي يمكنه تغيير لون الأسنان من باهتة إلى بيضاء مشرقة، كما أنّ مضع التفّاح يحفّز إفراز اللّعاب الذي يكافح البكتيريا المغيّرة للون الأسنان.

3-الجزر:
الجزر مبيّض طبيعيّ للأسنان كالتفّاح والفراولة، يزيل بلاك الأسنان الثابت أثناء عمليّة المضغ.

4-اللّيمون أو عصير اللّيمون:
الجأي لاستخدام عصير اللّيمون لتبييض الأسنان من خلال مزج عصير اللّيمون مع الملح أو صودا الخبز لعصنع عجينة تفرك بها الأسنان لعدّة دقائق.
لكن تنبّهي يجب غسل الأسنان جيّداً بالماء والفرشاة كذلك بعد عصير اللّيمون لأنّه يحتوي على حمض الستريك الذي يسبّب تآكل طبقة المينا.

إنّها فعلاً وسائل مساعدة لتبييض الأسنان دون اللّجوء لعمليات الليزر أو الـ Veneer وغيرها من الطرق المكلفة. جرّبيها بنفسكِ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة