كيف تختارين التسريحة المناسبة ليوم زفافكِ؟

تسريحة الشعر من أكثر الأمور التي تقلق العروس قبل زفافها، فهي ترغب في الظهور جميلة وجذّابة لتلفت أنظار الجميع في يوم كهذا.
تختلف تسريحات الشعر من عروس لأخرى، وهذا يعود إلى ذوق كلّ عروس ولمصفّف الشعر الذي يجب أن يأخذ بعض الأمور الأساسيّة بعين الاعتبار كشكل الوجه، نوع الشعر وطوله:

1- فإذا كان وجهكِ دائريّاً، عليكِ بتسريحة الشعر المرفوع ككعكة عالية وإنْ كان شعرك قصيراً. تجنّبي "الكاريه" أو قصّة البوب لأنّها لا تعتبر خياراً موفّقاً تحت الطرحة.
2- في حال كان وجهكِ مربّع الشكل، يجب إخفاء جانبيّ الوجه بإبقاء الشعر منسدلاً ليبدو الوجه أكثر طولاً ممّا هو عليه. يمكن اعتماد الضفيرة مع خصلات ناعمة على الوجه أو غرّة جانبيّة.
3- أمّا إذا كان وجهكِ طويلاً تجنّبي التسريحات التي تزيد من طوله مثل التسريحات العالية "الكعكة المرفوعة واتّجهي إلى الشعر المفرود.
4- الوجه البيضاويّ: ننصحكِ برفع الشعر عن الوجه ونفخه بعض الشيء عند تاج الرأس.

قبل انتقاء التسريحة الملائمة عليكِ مراعاة بعض الأمور من بينها:
1- الواقعيّة: يجب التعامل بواقعيّة مع نوعيّة شعركِ، فالشعر الناعم أو القصير من الصعب رفعه أو تصفيفه على هيئة لفائف، قد تفقد شكلها في غضون دقائق.
2- حجز وقت للتجربة: البروفة أو التجربة من أهمّ الأمور التي ينبغي على العروس القيام بها قبيل حفل الزفاف لترى ما يناسبها من تسريحات كي لا تشعر بخيبة أمل في هذا اليوم المنتظر.
3- المرونة وقابليّة التغيير: قد يقرّر مصفّف الشعر تصفيف شعركِ بشكل مغاير تماماً للتسريحة التي اخترتِها معتمداً على تصميم الثوب، ملمس ونوع الشعر والأكسسوار الذي ترغبين في وضعه على شعركِ، لذا يفضّل أن تكوني على استعداد لتقبّل الأمر.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات