كيفيّة العناية بالبشرة بعد الأربعين

تبدأ البقع البنيّة والخطوط الرقيقة بالظهور على البشرة بعد سنّ الأربعين خاصّة عند عدم العناية الكافية بالبشرة. فبعد بلوغ هذا السنّ يقلّ مستوى الرطوبة في البشرة وتتراجع نسب الكولاجين الطبيعيّة ما يستدعي تقديم المساعدة لها لتحافظ على شبابها وحيويّتها. إليكِ سيّدتي هذه النصائح لتحافظي رونق وشباب بشرتكِ بعد سنّ الأربعين.

1.خصّصي لبشرتكِ مستحضر تقشير مناسباً للتخلّص من طبقات الجلد الميت الظاهرة على سطح البشرة والتي تسبّب ملمسها الخشن وتعيق عمليّة تنفّس الخلايا بصورة طبيعيّة. كما تتسبّب بجفاف البشرة وظهور خطوط رقيقة على سطحها.

2.إذا كنتِ تعانين من ندوب، بثور وبقع بنيّة ظاهرة على بشرتكِ لا بدّ من علاجات من قبل أخصائيّين توازن الهرمونات التي يفرزها الجسم وتقدّم لبشرتكِ الحلول المثاليّة.

3.استعيني بالأمصال إضافة إلى الكريمات العاديّة، فالأمصال وتعرف أيضاً باسم السيروم تأتي بتركيبات مركّزة أكثر فعاليّة وقوّة من الكريمات العاديّة، كما أنّها تتصدّى للضرر بقوّة فائقة وتعجّل من تدارك المشكلة وترميمها في فترة قصيرة جدّاً وذلك لاحتوائها على مضادّات الأكسدة النشطة والفيتامينات المغذّية والمرمّمة للتلف والمعزّزة لإنتاج المزيد من الكولاجين المحارب للشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة لعلامات التقدّم في السنّ.

4.أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بمضادّات الأكسدة خاصّة منها الفيتامينات A ،B وC والمتوفّرة بكثرة في السمك، البذور، المكسّرات، البقوليّات، البيض، السبانخ، التوت بأصنافه المتعدّدة وغيرها الكثير. ابتعدي عن السكريّات، الشوكولا، الموادّ الدهنيّة، المقليّات، البهارات واتّجهي أكثر إلى كلّ ما هو طبيعيّ وصحيّ.

5.اهتمي بتأمين الوقاية الكافية لبشرتكِ ضدّ أشعّة الشمس الضارّة والخطيرة التي تسرّع من شيخوخة البشرة وذلك على مدار السنة، فلا تنتظري الطقس المشمس لتطبيق واقٍ شمسيّ، بل اجعلي هذه الخطوة عادة يوميّة قبل الخروج من البيت كلّ صباح.

اقرئي ايضا

وصفة لشباب دائم من دون تجاعيد بعد الأربعين

سر رشاقة ميلانيا ترامب رغم تجاوزها الأربعين

نصائح لرشاقتك فوق الأربعين!

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة