أسرار كثافة ولمعان شعر الهنديّات

لعلّ أكثر ما يلفت انتباهنا عندما نرى فتاة هنديّة الشعر الطويل ، الكثيف واللّامع، فنبدأ بالبحث عن السرّ. هل هي الزيوت؟ أم الطقوس التي تتّبعها نساء هذه الحضارة القديمة.
إليكِ هذه النصائح التسع من الهند لتتمتّعي بشعر جذّاب وصحيّ.
1.الشعر الصحيّ يبدأ من العناية بالجسم:
الأسلوب الغذائيّ هو سبب رئيس للحصول على شعر صحّي، تناولي بكثرة الخضراوات والفواكه التي تحوي السكّر الطبيعيّ، كذلك منتجات الألبان كالحليب واللّبن بالإضافة إلى جوز الهند، حيث ثبت أنّ لجوز الهند فعاليّة كبرى لصحّة الشعر. انثري القليل منه على السلطة أو مع الأرزّ
2.تجنّب الأغذية المعلّبة:
الأغذية المعلّبة مليئة بالموادّ الحافظة المضرّة بصحّة الجسم كذلك المشروبات المثلّجة تعيق عمليّة الهضم، الأمر الذي يضرّ بصحّة الشعر، لذلك ينصح بالابتعاد عنها.
3.أضيفي البهارات إلى غذائكِ:
إضافة البهارات إلى طعامكِ تكسبه مذاقاً فريداً وتساهم في توفير التغذية الصحيّة لشعركِ. نكّهي طعامكِ بها خاصّة الحساء والخضراوات. أضيفي للّبن الطازج الكمون والفلفل الأسود، تناولي نبات الخبيزة حيث له تأثير فعّال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.
4.الضغط النفسيّ:
يؤثّر الضغط النفسيّ على صحّة ولون الشعر، ابتعدي عن التوتّر قدر الإمكان، وقومي بإجراء تمارين استرخاء وتأمّل، كذلك مارسي رياضة المشي في الهواء الطلق.
5.عدم استخدام الموادّ الكيميائيّة:
حاولي قدر الإمكان استعمال منتجات لشعركِ خالية من أيّ موادّ كيميائيّة، اختاري الطبيعيّة منها التي لا تؤذي الشعر خاصّة إذا كنتِ تقومين بغسله أكثر من ثلاث مرّات في الأسبوع.
6.حمّامات الزيت وتدليك فروة الرأس:
تدليك فروة الرأس والقيام بحمّامات زيت للشعر من الأمور التي تواظب على صنعها المرأة الهنديّة ثلاث مرّات في الأسبوع كحدٍّ أدنى، ما يساعد على تحفيز عمليّة النمو للشعر ويمنحه القوّة والصحة كبيرة. يُنصح باستخدام زيت جوز الهند واللّوز وكذلك زيت الزيتون. أضيفي الزيت الفاتر إلى شعركِ وقومي بتوزيعه بعناية على كلّ فروة الرأس ثمّ دلّكيها بأطراف أصابعكِ.
7.لا تستخدمي الفرشاة وشعركِ مبلول:
إيّاكِ وتسريح شعركِ بالفرشاة إذا كان مبلولاً مهما كنتِ على عجلة من أمركِ. الطريقة الفضلى لفكّ التشابك والشعر ما زال رطباً هي باستخدام مشط خشبيّ ذي أسنان عريضة وليس الفرشاة.
8.حذارِ الاستخدام المفرط لمجفّف الشعر:
استخدام مجفّف الشعر بشكل مفرط يؤدّي إلى جفاف وتقصّف أطرافه لذلك ينصح بتركه ليجفّ طبيعيّاً ومن ثمّ تسريحه.
9.تسريح الشعر بفرشاة مناسبة:
سرّحي شعركِ باستخدام الفرشاة المناسبة بعد تقسيمه إلى عدّة أجزاء. ابدئي من اليمين إلى اليسار، ثمّ من الأمام إلى الخلف مع الحرص على تسريحه بدءاً من أطراف الشعر، صعوداً إلى فروة الرأس.

اقرئي أيضاً الكركم والأملا من أسرار الجمال الهندي

اقرئي أيضاً وصفات هندية للعناية بالشعر الأسود

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر