المريمية للعناية بالبشرة

ربما تعلمين أن للمريميّة فوائد صحية كثيرة، فهي تحتوي على مضادات للأكسدة وتساعد على الحد من التهابات الفم والأسنان وعلى معالجة بعض المشاكل الهضمية، كما أنها تعزز الذاكرة وتخفف من الاضطرابات المرتبطة بالدورة الشهرية، إلا أنها أيضاً تمتلك خصائص جمالية، إذ تساعدك بعض استخداماتها على الحصول على بشرة صحية، نقية ومشرقة. فما هي تلك الخصائص؟ إليك المزيد.

 

اقرئي أيضاً فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

تكافح التهابات البشرة

يعود هذا إلى خصائصها المضادة للالتهابات والمطهرة والمضادة للأكسدة والمرتبطة باحتوائها على الأحماض الفينولية. فحين تضعين أوراق المريمية على المنطقة المصابة من بشرتك، يمكنك التخلص من علامات الالتهاب وتأثيراته.

 

 

تداوي جروح البشرة وندوبها

كما سبق وذكرنا، تتمتع المريمية بخصائص مطهرة. لذا، يمكن اللجوء إليها لمعالجة بعض الجروح والندوب الناتجة عن حب الشباب أو البثور... وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تضعي بعض أوراق المريمية في الماء على النار حتى درجة الغليان ثم تعريض وجهك للبخار الناتج عن ذلك. ويمكنك استخدام الطريقة نفسها في حال كنت من ذوات البشرة الدهنية، فهي تمنحها الإشراق والتألق. ولتعلمي أن زيت المريمية الأساسي يدخل في تركيبة بعض الأقنعة المخصصة لعلاج البشرة الدهنية وتلك التي تعاني من حب الشباب وإليك هاتين الوصفتين:

-أضيفي 6 نقاط من زيت المريمية الأساسي إلى القليل من الماء الفاتر واستخدمي المزيج من أجل تنظيف بشرة وجهك والحصول على إطلالة مشرقة.

-يمكنك إضافة 6 نقاط من زيت المريمية إلى قناع من الطين وتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسل وجهك بماء غلي هذه النبتة. فهذا القناع يساعد على التخلص من شحوب البشرة ويكافح الكثير من الأمراض التي قد تصيبها.

 

تحد من تعرّق البشرة

طبعاً تتوقين إلى أن تحافظي على بشرة نضرة ونظيفة، لكن لا يسعك أن تحدي من إفرازاتها المختلفة مثل التعرق والدهون... إلا أننا نقدم لك هذه المعلومات والحلول:

-تحتوي المريميّة على راتنجات عطرية يمكنها أن تنظم الإفرازات المفرطة للبشرة.

لذا، ننصحك بما يلي:

-إمسحي بشرة وجهك بقطعة من القطن مبللة بخلاصة أوراق المريمية الطازجة. 

-إطحني ورقة من المريمية المجففة وضعي البودرة التي تحصلين عليها على بشرة إبطيك وقدميك.

-حضري خليطاً يحتوي على كميات متساوية من بودرة المريمية وبودرة التجميل الطبيعية لتضعيها على مواضع الإفرازات.

 

اقرئي أيضاً نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء
 

أين تجدينها؟

يمكنك أن تجدي المريمية في الصيدليات على شكل كبسولات تحتوي على البودرة أو على شكل أوراق مجففة أو زيت أساسي أو ضمن تركيبة معجون الأسنان.   

 

 

 

أضف تعليقا