زبدة الشيا.. لهذه الاسباب هي الصديق المفضّل للمرأة السعودية

تعتبر زبدة الشيا الصديق الافضل للمرأة السعودية، فهي لا تستغني عنها أبداً بسبب تعدد استخداماتها الجمالية في تسمين الوجه وازالة التجاعيد والتخلص من جفاف الشفايف وذلك بسبب غناها بالأحماض الدهنية التي تساهم في تحسين مرونة البشرة، أيّ أنها تتمتع بتأثير الكولاجين. كما أنّها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين E.

من الآن وصاعداً لا داعي للقلق جميلتنا فزبدة الشيا هي الحل للكثير من مشاكلك الجمالية، إليك أبرز وصفاتها واستخداماتها:

 لتسمين ونفخ الخدود

حضّري كوباً من زبدة الشيا وثلاثة أرباع الكوب من السكّر واتبعي هذه التعليمات:

-امزجي  زيدة الشيا والسكّر جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ومنسجمة وخالية من التكتلات.

-ضعي العجينة التي حصلت عليها في الثلاجة إلى أن تجمد قليلاً.

-بعد ذلك، طبّقي القليل من العجينة على وجهك مع قيامك بتدليك بشرته بحركات دائرية وبلطف وعناية لمدة 5 دقائق ثم انتظري لمدّة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

لتنعيم الشعر وتقويته

تعالج زبدة الشيا الأفريقيّة مشاكل فروة الرأس وتعمل على إنبات الشعر في المناطق التي توقّف فيها نموّه، بحيث تقوم بتقوية البصيلات الضعيفة وإعادة إحيائها من جديد، كما تعمل على تنعيم الشعر الجافّ والتالف من الصبغات وعلاج تقصّفه ومنحه لمعاناً صحيّاً. قومي بتليين زبدة الشيا عن طريق فركها بين راحتي اليدين، فكلما كانت أدفئ كان من الأسهل وضعها

للتخلص من جفاف الشفايف واليدين

زبدة الشيا تعمل كطبقة تحمي الجلد من الاعتداءات مثل البرد، وتغذيه بشكل مستمر، مما يساعد على الحفاظ على نعومته. ضعيها بشكل منتظم على الشفاه واليدين وعلى المناطق الجافة (أصابع القدمين والكعبين والساقين والركبتين والمرفقين). دلّكي بالزبدة لكي تخترق البشرة  لحمايتها من الجفاف والتشققات. 

علاج السيلوليت

غالباً ما تصاحب النموّ المفاجئ، والحمل، وتقلّبات الوزن تشقّقات حمراء وأرجوانيّة، أو بيضاء، تسمّى سيلوليت أو علامات تمدد البشرة. و بإمكان زبدة الشيّا أن تخلّصك من عناء الجمع بين العديد من مستحضرات العناية الباهظة الثمن. فهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأكثر تركيزاً التي تحتاج إليها بشرتك. وفي حال كانت التشقّقات قديمة لديك، يمكنك إضافة زيت رشيم القمح إلى الزبدة بنسبة متساوية معها.

تضييق المهبل

ما لا تعلمينه ربما هو أن زبدة الشيا تساهم أيضاً في تجميل المنطقة الحميمة لديك من خلال شدّها وإعادتها إلى سابق عهدها. في المساء، وقبل أن تخلدي إلى النوم، ضعي، في منطقة المهبل، قبضة صغيرة من زبدة الشيا. ولمزيد من الفعالية، حضري قبضات صغيرة بحجم حبة الجوز وضعيها في ثلاجتك لتتحول إلى ما يشبه الكبسولات سهلة الاستخدام.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة