مصائب كثيرة حلت على أبطال مسرحية "بلد السلطان" بعد وفاة أحمد راتب

حالة من التخبطات والأزمات أصابت عرضًا مسرحيًا مصريًا يسمي "بلد السلطان"، والذي كان يشارك في بطولته الفنان الراحل أحمد راتب وتوفي قبل انتهاء المسرحية، حيث تعرضت هذه المسرحية إلى عدد من الأزمات أولها رحيل راتب الذي تسبب في توقف عرض المسرحية، إلا أن مخرجها استعان بشخص آخر ليحل بديلًا لراتب بعد وفاته.

ولم يمر سوى أسبوع فقط على استئناف عرض المسرحية على مسرح البالون بالقاهرة حتى وقعت أزمة جديدة كان بطلها الفنان محمود الجندي الذي يشارك أيضًا في بطولة المسرحية.

وكانت تفاصيل هذه الأزمة كالتالي "قام مخرج مسرحية "بلد السلطان" وعدد من القائمين على العرض بتحرير محضر بقسم شرطة العجوزة ضد الفنان محمود الجندي، متهمين إياه بأنه ترك المسرحية أثناء العرض، ولم يلتزم بقوانينه، وهذا ما وضع فريق العمل في ورطة أمام الجمهور الذي كان يملأ المسرح.

واعتبر البعض أن ما يحدث للمسرحية هي لعنة الفنان أحمد راتب الذي رحل عنها دون أن يكمل عرضها، خاصة وأن هناك مشكلة أخرى حدثت في كواليس المسرحية، وهي اشتباك بالأيدي بين عدد من الممثلين في المسرحية على أسباب بسيطة، وكأن العمل بأكمله أصابته صائبة.

يذكر أن مسرحية "بلد السلطان"، من بطولة محمود الجندي والراحل أحمد راتب، وجاء بديلًا له مساعد المخرج جهاد سلطان، بالإضافة إلى كل من مالك العلى وعبير الطوخي، تأليف محسن يوسف، وإخراج محمد حسن.

أضف تعليقا