4 مفاتيح لحياة زوجية أفضل

أغلب المتزوجين يؤكدون أن السعادة الزوجية التي تمنوها كانت مجرد حلم جميل انتهى بعد شهور أو على الأكثر السنة الأولى من الزواج.. ومع ذلك ترى خبيرة علم النفس، أميرة حبراير، أن أحلام السعادة مازالت ممكنة، بشرط أن يعرف الزوجان مفاتيحها، تقدم حبراير للزوجة 4 نصائح تضمن لها ولزوجها حياة أفضل وأجمل:
*لا تنتظري من زوجك كلمة الاعتذار، ما عليك فقط، هو الانتظار حتى تأتي المبادرة منه هو، عدم انتظار المقابل لحسن معاملتك له، الكثير من الرجال لا يعرفون كيفية التعبير عن مشاعرهم.

*عليك محاولة كسر روتين الحياة الزوجية، ومحاولة التجديد من وقت لآخر فى طريقة استقبالك له وطريقة حسن إدارة البيت، ترتيب أولوياتك؛ فدائماً اجعليه فى قائمة أولوياتك.

*لم لا تبادرين أنت بطلب اللقاء الحميم؟ وعدم الاعتماد على أنه هو الذي سيبادر بالطلب في كل مرة، وحاولي مفاجأته بوضعيات وأماكن مختلفة للمارسة الحميمية، لا تعتمدي على أنه هو الذي يجب أن يبادر بطلب اللقاء الحميم.. بل عليك تعلم بعض المهارات النسائية بإتقان.

*احرصي على تحمل المسؤولية ومحاولة وضع أسس لعلاقة طيبة بين زوجك والأولاد مهما كانت مشاغله، وأشعريه بأنك تتحملين رعاية الأولاد بفضل استشارته فيما يخصهم، وكوني سلسة في الحوار والنقاش مع زوجك، وابتعدي عن الجدال والإصرار.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية