خسارة الوزن.. بدون ريجيم

لخسارة الوزن بالطريقة الصحيحة وبشكلٍ مستدام، ينبغي تغيير روتين غذائنا اليومي، واتباع قواعد سليمة وصحية في تناول الطعام، وحتى في إعداده، وفي هذا السياق، اختارت لك "الجميلة" 6 نصائح تقدّمها اختصاصية التغذية السعودية ملاك تمر:
1. رشي الزيت ولا تسكبيه: طريقة سهلة جداً، تقوم على استبدال زيت الطبخ العادي الذي تحتوي الملعقة الواحدة منه أكثر من 100 سعرة حرارية، وعشرات الغرامات من الدهون، ببخاخ الزيت الذي تحتوي الرشة الواحدة منه على 10 سعرات فقط.
2. خففي من تناول المشروبات الغازية: فهي غنية بالسعرات الحرارية. إذا استطعتِ التوقف التام عن شربها يكون الأمر جيداً جداً. استبدليها بالماء وليس بالعصير، وإذ كنتِ غير قادرةٍ على ذلك، عوّدي نفسك على شرب النوع "الدايت" منها.
3. تناولي بياض البيض فقط: البيضة الكاملة تحتوي على 80 سعرة حرارية تقريباً، والبياض منها يحتوي على 20 سعرة فقط، فحاولي إذاً أن تستغني عن الصفار الغني بالدهون.
4. استبدلي الحليب الكامل الداسم بحليب اللوز: ولاسيما أنّ طعمه أطيب، وهو صحيّ أكثر. اختاريه غير محلى بالفانيلا، وسوف تستمعين به كما لو أنه مشروبٌ غنيّ بالدسم.
5. كلي الفاكهة ولا تشربي عصيرها: تحتاجين إلى عصر 3 أو 4 حبات من البرتقال على الأقل، لتحصلي على كوبٍ واحد من العصير. في المقابل، فإن تناول برتقالة واحدة قد يجعلك تشعرين بالشبع، وتكونين قد استهلكتِ عدداً قليلاً جداً من السعرات الحرارية.
6. استبدلي "المايونيز" بالزبادي اليوناني: لا يخفى على أحد أنّ "المايونيز" من الصلصات الدسمة جداً، فهو عبارة عن دهون فقط، ودهون ضارة أيضاً. استبدليه بالزبادي اليوناني، أو غمسي طعامك بالخردل، فهو خالٍ من السعرات الحرارية.

أضف تعليقا