الكاكاو يقضي على التجاعيد وخلطة بالفيديو

لا يمكن القضاء عليها ولكن يمكن تأخيرها. التجاعيد أمر محتّم لا نستطيع الهرب من ظهورها على الوجه، العنق واليدين، لكن باستطاعتنا تفادي ذلك في وقت مبكر من خلال الاهتمام بصحّة الجسم والبشرة، فالتجاعيد الناتجة عن التقدّم في السنّ تظهر لعدم قدرة الخلايا على إنتاج مادّة الكولاجين التي تعدّ مهمّة جدّاً للمحافظة على نسبة رطوبة البشرة، نعومتها وحيويّتها، فتبقيها مشدودة، لذا فإنّ نقصها يسبّب عديداً من الأضرار للخلايا الداخليّة للبشرة، ما يؤدّي إلى ظهورها.
للقضاء على تلك التجاعيد أو على الأقلّ تأخير ظهورها عليكِ الاهتمام بصحّتكِ جيّداً لأنّها مفتاح جمالكِ، فمهما استخدمتِ من مستحضرات التجميل للعناية ببشرتكِ لن تصلي إلى مبتغاكِ في حال عدم اهتمامكِ بما تتناولينه من طعام وشراب.
الكاكاو أحد المكوّنات التي تلعب دوراً بالغ الأهميّة في محاربة التجاعيد، مشروب يفضّله العديد خاصّة في فصل الشتاء، لذيذ الطعم ومفيد جدّاً للبشرة، يعالج العديد من مشاكلها كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لغناه بفيتامين C ومضادّات الأكسدة التي تحافظ على صحّة البشرة وتجعلها مشدودة وأكثر شباباً.
كذلك يحتوي الكاكاو على بروتينات نباتيّة مهمّة جدّاً، تفيد خلايا البشرة وتساعد في تنشيط الدورة الدمويّة فتزيد من تدفّق الدم إلى خلايا الجلد، كما يساعد على تحسين مظهر البشرة، يزيد من رطوبتها ويجعلها ذات ملمس ناعم ومشرق، يقلّل من تأثير أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة ويمنع جفاف الجلد وتشقّقه.
إذا أردتِ الحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، أضيفي إلى كوب الكاكاو قليلاً من السكر واحرصي على تناوله يوميّاً، ستلاحظين الفرق خلال أسبوع.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة