نصائح لخسارة الوزن قبل الزفاف

  إذا كنتِ ترغبين في الرشاقة أو خسارة وزن سريعة قبل حفل زفافكِ أو قبل مناسبة معيّنة، اتبعي النصائح التالية:
 

النصيحة الأولى: قبل العرس بثلاثة أسابيع أو أربعة
مارسي التمارين الرياضيّة سواء في البيت أو في مركز اللّياقة أربعة أيّام من كلّ أسبوع، إشربي الكثير من الماء، راقبي ما تأكلين جيّداً، استبعدي تماماً النشويّات، المقالي، الوجبات السريعة والحلويات. كلّ يوم قومي بتمارين الشدّ واليوغا وفي يوم واحد من كلّ أسبوع قومي بتمارين الكارديو.
النصيحة الثانية: قبل العرس بأسبوعين
ركّزي على الجزء العلويّ من جسدكِ، لأنّ ثوب الزفاف يغطّي الجسم بالكامل ما عدا الكتفين، الزندين والذراعين. تمرّني كلّ يوم لمدّة نصف ساعة لشدّ عضلات الزند، الكتف والذراع، وذلك بحمل الأوزان المخصّصة لذلك. إشربي الكثير من الماء وشاي الأعشاب المهدّئ في اللّيل وامشي في نزهة في الطبيعة لمدّة نصف ساعة يوميّاً.
النصيحة الثالثة: قبل العرس بأسبوع
زوّدي من نزهاتكِ اليوميّة مع الصديقات، ارفعي منسوب التمارين اليوميّة، لا تنسي ممارسة اليوغا وتمارين التنفّس كلّ ليلة. لا تأكلي أيّ طعام هذا الأسبوع يسبّب نفخة البطن أو عسر الهضم. احتسي كلّ ليلة شاي الكمون أو اليانسون ليظلّ بطنكِ خفيفاً بلا تلبكات مزعجة.

شاهدي أيضاً:


النصيحة الرابعة: قبل العرس بثلاثة أيّام
استبعدي كلّ شيء يوتّركِ، حافظي على هدوئكِ ولا تنسي شرب الماء والمرح مع الصديقات كي لا تشعري بالضغط. التوتّر يسبّب نفخة البطن ومشاكل في الهضم وهذا يظهر على شكل ضيق في الوجه ويفسد مظهركِ، تناولي أعشاب الهضم والتخلّص من الغازات باستمرار. يُفضّل تخفيف التمارين القويّة من أربعة أيّام إلى يومين، كما عليكِ الحصول على مساج قويّ يريحكِ.

النصيحة الخامسة: قبل العرس بيوم
النصيحة الأهمّ أن تظلّي هادئة، كي لا تتوتّري أخرجي صبيحة اليوم قبل العرس، وتنّزهي في رحلة مع من تحبّين من صديقات ومن بنات العائلة، اذهبي في رحلة قصيرة إلى حديقة، غابة أو شاطئ البحر دون أن تعرّضي نفسكِ للشمس طبعاً. لا تقومي بأيّ تمارين قاسية، مارسي اليوغا وتمارين التنفّس في اللّيل قبل النوم، تمنحكِ الهدوء وكذلك تساعد على نضارة البشرة.

النصيحة السادسة: يوم العرس
خذي قسطاً وافياً من النوم في الصباح، استيقظي وتنزّهي قليلاً والعبي تمارين اليوغا والتنفّس، استمعي إلى الأغاني التي تحبّين وارقصي بهدف تنشيط جسمكِ، اركضي لمدّة 30 ثانية.

 

اقرئي أيضاً:

خلطة الكمون لخسارة الوزن والدهون بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة