المشط أم الفرشاة لتسريح الشعر؟

أيّهما أفضل للشعر المشط أم الفرشاة لتسريحه؟ سؤال تجهل العديد من النساء الإجابة عليه بالرغم من عناية البعض القصوى بشعرهنْ، إنْ لجهة حمايته من التقصّف والتساقط وغير ذلك الكثير من الأمور التي تُعنى بالشعر. بالرغم من بساطة السؤال إلّا أنّ قلّة من النساء قد تعلم الجواب.
هناك فرق بين الحالات التي يستخدم فيها المشط وتلك التي تستخدم فيها الفرشاة. مثلاً فكّ تشابك الشعر خلافاً للفرشاة التي تستخدم بعد هذه الخطوة لتحفيز خروج الزيوت الطبيعيّة من الشعر.
في حال تقسيم الشعر يُحتاج إلى المشط وكذلك لتوزيع الكريمات والموادّ الهلاميّة الخاصّة بالشعر لتوزيعها، في حين تُستعمل الفرشاة لجعل الشعر مجعّداً أو بأيّ شكل آخر.

-استخدامات المشط:
الوقت الأفضل لاستعمال المشط عندما يكون الشعر رطباً لسهولة التخلّص من التشابك والعقد ولتجنّب تلف الشعر، بينما استخدام الفرشاة والشعر رطب سيؤدّي إلى إلحاق الضرر بشعركِ وتكسّر أطرافه. هناك استخدامات أخرى للمشط، مثل تقسيم الشعر، توزيع منتجات تصفيفه، والحصول على شعر ناعم.
فوائد استخدام المشط الخشبيّ
1-للشعر الطويل يعدّ المشط الخشبيّ الحلّ الأمثل، لأنّه يقوم بتوزيع الزيت بالتساوي على كامل الشعر، وبالتالي يظهر لامعاً وبرّاقاً.
2-المشط الخشبيّ ناعم وأخفّ من الفرشاة ومن المشط البلاستيكيّ، كما أنّه لا يؤذي فروة الرأس.

استخدامات الفرشاة:

الفرشاة تناسب ذوات الشعر الطويل والمتموّج، تسهّل من عمليّة تمشيط الشعر أثناء استعمال المجفّف وتوزّع الزيوت الطبيعيّة على كامل الشعر وفروة الرأس.
فوائد تمشيط الشعر بالفرشاة
1-تعطي الشعر مزيداً من الجمال.
2-تنشّط الدورة الدمويّة وتحفز الشعيرات الدمويّة للعمل على نقل الموادّ الغذائيّة والأوكسجين إلى جذور الشعر.
3-تساعد في إزالة أيّ شوائب عالقة في فروة الرأس.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر