زيوت عشبيّة تغنيكِ عن استخدام اللوشن

ما من امرأة في هذا الكون لا تولي جمالها العناية الذي تحتاجها، تبحث عن كلّ ما هو جديد من شأنه أن يضيف سحراً على سحرها. تعتني ببشرتها وشعرها ولا تتوانى عن شراء كلّ ما يلزمها وإنْ كان باهظ الثمن، من بين هذه المستحضرات اللوشن الذي يمنح بشرتها النعومة والترطيب والرائحة الذكيّة أيضاً، غير أنّ استعماله بشكل متكرّر قد يضرّ بالبشرة لاحتوائه على موادّ كيميائيّة، هذا إضافة إلى تكلفته العالية فيما إذا من ماركة تجاريّة معروفة.
نحن سنعمد إلى توفير مالكِ وسنقدّم لكِ مجموعة من الزيوت تغنيكِ عن استخدام اللوشن وتحقّق لكِ نتائج أفضل لجهة ترطيب الجسم والتمتّع برائحة جذّابة ومنعشة:
 

أهمّ الزيوت العشبيّة التي تغنيكِ عن اللوشن
1-زيت اللّوز والجوجوبا: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللّوز مع قطرات من زيت الجوجوبا، يمكنكِ كذلك إضافة أيّ نوع من الزيوت العطريّة المفضّلة لديكِ. استخدمي الخليط الناتج في تدليك جسمكِ بعد الاستحمام واستمتعي ببشرة أكثر نعومة.
زيت اللّوز يحتوي على مضادّات الأكسدة لذا يصلح خلايا البشرة التالفة ويجدّد البشرة، أمّا زيت الجوجوبا فيقوم بإحداث توازن في مستوى ترطيب البشرة.
2-زيت جوز الهند: استبدلي اللوشن الذي تستخدمينه بزيت جوز الهند لتحافظي على بشرة جسمكِ كاملاً مرطّبة ونقيّة، كذلك شعركِ ويديكِ، كما يمكنكِ استعماله كمزيل للماكياج. يمتاز بخواصّه المطهّرة والمضادّة للبكتيريا، وهو مصدر غنيّ بالفيتامينات.
3-خلطة زيت الأفوكادو، اللافندر واللّيمون: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، 5 قطرات من عصير اللّيمون و10 قطرات من زيت اللافندر مع بعضها البعض واستخدمي الخليط في تدليك البشرة للشعور بالاسترخاء.
عصير اللّيمون غنيّ بفيتامين C الذي يساعد في تجديد البشرة، بينما يعدّ زيت الأفوكادو مصدراً أساسيّاً للفيتامينات ومضادّات الأكسدة، أمّا زيت اللافندر فيحتوي على مادّة اللينالول التي تساعد في تفتيح البشرة وإزالة آثار الندبات.
4-زيت بذور العنب وزبدة الشيا: قومي بإذابة كميّة مناسبة من زبدة الشيا على حرارة منخفضة، ثمّ أضيفي إليها 10 قطرات من زيت بذور العنب. قومي بتحريك الخليط جيّداً حتى يصبح متجانساً واستخدميه بعد الاستحمام.
يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين C الذي يساعد البشرة على استعادة نضارتها وحيويّتها، أمّا زبدة الشيا فتحتوي على فيتامين A الذي يعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من البقع الداكنة.
5-زيت بذور العنب والياسمين: اخلطي مقداراً متساوياً من زيت الياسمين وزيت بذور العنب واستخدمي الخليط في ترطيب جسمكِ بعد الاستحمام.
يحتوي زيت الياسمين على مضادّات الأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من الفطريّات، في حين يحتوي زيت بذور العنب على فيتامينات تقوم بشدّ الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة