هل تعانين من رُهاب الأماكن المرتفعة أو المغلقة أم العتمة أم الحشرات أم غير ذلك؟ في الواقع، تخاف كلّ منا من أمر ما من دون أن تجد تبريراً منطقياً لهذا الخوف. لكن ما لا تعرفينه هو أنّ موضوع خوفك قد يدلّ على أنّ شخصيتك تتمتع ببعض الصفات دون الأخرى. فحدّدي سبب رُهابك وتعرّفي إلى ذاتك أكثر.  

 

1 العتمة

إذا كنت تخافين من العتمة، فهذا يعني أنّك تتمتعين بالإيجابية وبالخيال الواسع. كما يدلّ على أنّك تحبين ابتكار النشاطات والأفكار غير المألوفة حين تمضين الوقت برفقة أفراد عائلتك أو زميلاتك في العمل. كما يشير هذا الرهاب إلى أنّك تحبين، بين الحين والآخر، أن تستمتعي بالهدوء والصمت بعيداً عن ضجيج الحياة ومشكلاتها وأنّك تتوقين إلى إظهار موهبة تتمتعين بها مثل الرسم أو الكتابة.  فلا تتردّدي...

 

2 الدم

قد يخيفك فعلاً منظر الدماء. وهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بطباع هادئة وتلتزمين الصمت في الكثير من المواقف، ما يجعل الآخرين يعتقدون أنّك ضعيفة الشخصية ولا تتمتعين بالحضور اللافت. إلا أنّك تحصّنين ذاتك من التأثيرات الخارجية ومن آراء الآخرين. فأنت شديدة الثقة بقدراتك ولا تحبين توظيفها إلا في مكانها المناسب. ولا شكّ في أن الأشخاص الذين يعيشون في محيطك سيفهمون ذلك عاجلاً أم آجلاً، فانتظري!

3 البكتيريا

هل تنتمين إلى فئة الأشخاص الذين يعيشون حالة خوف دائمة من التقاط عدوة بكتيرية؟ إذا أجبت بـ«نعم»، فهذا يدلّ على أنّك عصبية المزاج وجادة إلى أبعد حدود. كما يشير إلى أنك تحبين أن تسير أمور حياتك بطريقة منتظمة جداً.  وهذا ما يُشعرك بالتوتر ويمنعك من تكوين دائرة صداقات واسعة. لذا، عليك أن تعلمي أن المثالية والدقة في الأداء صفتان إيجابيتان لكنهما لا تناسبان بعض المواقف. فالحياة تنطوي أيضاً على بعض المرح.

4 الحشرات

الكثير من النساء يخفن من الحشرات. أما إذا تحوّل هذا الخوف إلى رُهاب بالنسبة إليك، فهذا يعني أنّك أمرأة تمتع بالقوة! نعم صدّقي ذلك. كما يشير إلى أنّك تحبين تولي القيادة في الكثير من جوانب حياتك وأنّ الآخرين يسعون إلى تعلّم الدروس من خلال تجاربك. إلا أنّ الخوف من الحشرات يدلّ أيضاً على أنّك تتمنين، في لا وعيك، أن تتخلي عن كل مسؤولياتك وأن تخلدي إلى الراحة والاسترخاء.

5 الأماكن المغلقة

ربما يرتبط خوفك من الأماكن المغقلة بخوفك من الوحدة. فأنت امرأة منفتحة وتحبين أن تتعرفي دائماً إلى أشخاص جدد وأن تعيشي في الأماكن المزدحمة. كما أنّك تلفتين الأنظار وتشكلين محط اهتمام الكثيرين. لكن اعلمي أن بعض الهدوء قد يساعدك، بين الحين والآخر، على أن تأخذي القرارات الحكيمة وتجدي الحلول المُثلى لبعض مشكلات حياتك.

6 الأماكن المرتفعة  

إذا كنت من النساء اللواتي يخشين الوقوف في أماكن مرتفعة، فاعلمي أنّك تتميزين بشخصية متنوعة الصفات. فأنت تحبين القيام بالكثير من النشاطات في الوقت نفسه واكتشاف أماكن ومجتمعات جديدة. إلا أنّك تخافين، في المقابل، من المجهول وتتوقعين حدوث الأمور السلبية لا الإيجابية، ما يجعلك تشعرين بالحزن والتوتر. لذا، ندعوك إلى أن تجعلي من التفاؤل قاعدة تتبعينها في حياتك. فهذا يساعدك على أن تشعري بالسعادة وأن تواجهي المصاعب بطريقة أكثر فعالية.   

 

المزيد من هوايات واهتمامات

7
هوايات واهتمامات
شكل الخنصر يكشف كل شيء عن شخصيتك

يلجأ البعض لقراءة الكف للتنبوء بالمستقبل ولكن تعرجات الخطوط في الكف ترتبط بالشخصيا...

9
هوايات واهتمامات
لديكِ هذه الصفات؟ إذاً أنتِ ذكيّة!

ينجذب الرجل للمرأة الذكيّة، لأنّ الحياة معها تصبح مختلفة، فيها المزيد من المغامرات...

5
هوايات واهتمامات
باطن يديك وأصابعك تخفي الكثير من الأسرار

والآن، أنظري إلى راحة يدك، هل هي مربعة أم مستطيلة الشكل؟ وماذا عن أصابعك؟ هل هي طو...

7
هوايات واهتمامات
الشجرة التي ستختارينها ستكشف سلبيات وايجابيات في صفاتك

هل ترين هذه الأشجار؟ أنظري إليها جيداً واختاري إحداها، فهي قد تشير إلى بعض ما تتمت...

7
هوايات واهتمامات
هل الحظ هو حليفك؟ الاجابة تخبئها لك تجاعيد جبينك

أنظري الآن إلى مرآتك. هل ترتسم بعض الخطوط الرفيعة على جبينك؟ إذا كانت إجابتك هي نع...

11
هوايات واهتمامات
استخدامات غريبة لا تعريفنها لمرطب شفاهك

لا يمكنك، في الكثير من الأحيان، أن تستغني عن قلم ترطيب الشفاه. فأنت تحتاجين إليه، ...

14
هوايات واهتمامات
أي اصبع تفضلين الخنصر، السبابة أم البنصر..؟ خيارك سيحدد صفاتك

أنظري إلى إحدى يديك جيداً. أيّ أصابعها تفضلين، السبابة؟ الخنصر؟ البنصر، الوسطى؟ ال...

9
هوايات واهتمامات
أيّ جانب في الوجه أكثر جاذبيّة لالتقاط الصور؟

الجانب الأيسر هو أكثر جاذبيّة من الجانب الأيمن للوجه. هذا ما خلصت إليه دراسات علمي...

7
هوايات واهتمامات
شكل الذقن يكشف الكثير من الخفايا والأسرار

هل فكرت يوما أن شكل ذقنك يمكنه أن يحدد شخصيتك؟ إليك ما يمكن أن يكشفه شكل كل ذقن. ...