هل تعانين من رُهاب الأماكن المرتفعة أو المغلقة أم العتمة أم الحشرات أم غير ذلك؟ في الواقع، تخاف كلّ منا من أمر ما من دون أن تجد تبريراً منطقياً لهذا الخوف. لكن ما لا تعرفينه هو أنّ موضوع خوفك قد يدلّ على أنّ شخصيتك تتمتع ببعض الصفات دون الأخرى. فحدّدي سبب رُهابك وتعرّفي إلى ذاتك أكثر.  

 

1 العتمة

إذا كنت تخافين من العتمة، فهذا يعني أنّك تتمتعين بالإيجابية وبالخيال الواسع. كما يدلّ على أنّك تحبين ابتكار النشاطات والأفكار غير المألوفة حين تمضين الوقت برفقة أفراد عائلتك أو زميلاتك في العمل. كما يشير هذا الرهاب إلى أنّك تحبين، بين الحين والآخر، أن تستمتعي بالهدوء والصمت بعيداً عن ضجيج الحياة ومشكلاتها وأنّك تتوقين إلى إظهار موهبة تتمتعين بها مثل الرسم أو الكتابة.  فلا تتردّدي...

 

2 الدم

قد يخيفك فعلاً منظر الدماء. وهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بطباع هادئة وتلتزمين الصمت في الكثير من المواقف، ما يجعل الآخرين يعتقدون أنّك ضعيفة الشخصية ولا تتمتعين بالحضور اللافت. إلا أنّك تحصّنين ذاتك من التأثيرات الخارجية ومن آراء الآخرين. فأنت شديدة الثقة بقدراتك ولا تحبين توظيفها إلا في مكانها المناسب. ولا شكّ في أن الأشخاص الذين يعيشون في محيطك سيفهمون ذلك عاجلاً أم آجلاً، فانتظري!

3 البكتيريا

هل تنتمين إلى فئة الأشخاص الذين يعيشون حالة خوف دائمة من التقاط عدوة بكتيرية؟ إذا أجبت بـ«نعم»، فهذا يدلّ على أنّك عصبية المزاج وجادة إلى أبعد حدود. كما يشير إلى أنك تحبين أن تسير أمور حياتك بطريقة منتظمة جداً.  وهذا ما يُشعرك بالتوتر ويمنعك من تكوين دائرة صداقات واسعة. لذا، عليك أن تعلمي أن المثالية والدقة في الأداء صفتان إيجابيتان لكنهما لا تناسبان بعض المواقف. فالحياة تنطوي أيضاً على بعض المرح.

4 الحشرات

الكثير من النساء يخفن من الحشرات. أما إذا تحوّل هذا الخوف إلى رُهاب بالنسبة إليك، فهذا يعني أنّك أمرأة تمتع بالقوة! نعم صدّقي ذلك. كما يشير إلى أنّك تحبين تولي القيادة في الكثير من جوانب حياتك وأنّ الآخرين يسعون إلى تعلّم الدروس من خلال تجاربك. إلا أنّ الخوف من الحشرات يدلّ أيضاً على أنّك تتمنين، في لا وعيك، أن تتخلي عن كل مسؤولياتك وأن تخلدي إلى الراحة والاسترخاء.

5 الأماكن المغلقة

ربما يرتبط خوفك من الأماكن المغقلة بخوفك من الوحدة. فأنت امرأة منفتحة وتحبين أن تتعرفي دائماً إلى أشخاص جدد وأن تعيشي في الأماكن المزدحمة. كما أنّك تلفتين الأنظار وتشكلين محط اهتمام الكثيرين. لكن اعلمي أن بعض الهدوء قد يساعدك، بين الحين والآخر، على أن تأخذي القرارات الحكيمة وتجدي الحلول المُثلى لبعض مشكلات حياتك.

6 الأماكن المرتفعة  

إذا كنت من النساء اللواتي يخشين الوقوف في أماكن مرتفعة، فاعلمي أنّك تتميزين بشخصية متنوعة الصفات. فأنت تحبين القيام بالكثير من النشاطات في الوقت نفسه واكتشاف أماكن ومجتمعات جديدة. إلا أنّك تخافين، في المقابل، من المجهول وتتوقعين حدوث الأمور السلبية لا الإيجابية، ما يجعلك تشعرين بالحزن والتوتر. لذا، ندعوك إلى أن تجعلي من التفاؤل قاعدة تتبعينها في حياتك. فهذا يساعدك على أن تشعري بالسعادة وأن تواجهي المصاعب بطريقة أكثر فعالية.   

 

المزيد من هوايات واهتمامات

7
هوايات واهتمامات
الطريقة التي تجلسين بها في هذه اللحظة تكشف كل شيء عنك

الغالبية منا تمضي نهارها وهي تجلس، سواء خلال ساعات العمل، أو في المنزل أو حتى عند ...

6
هوايات واهتمامات
اختاري اصبعاً لتعرفي صفات فارس احلامك!

يمكنك معرفة نوع الرجل الذي ترغبين الزواج به، عبر أصابعك وأي واحد هو المفضل لديك؟ ...

6
هوايات واهتمامات
دراسة: الرجل الأصلع أكثر صدقاً ورجولة

يرى بعض الرجال أنّ الصلع معاناة، لا بل انتقاص من وسامة الرجل، في حين الكثير من الن...

6
هوايات واهتمامات
اختاري الصورة التي تشبه شكل جسمك لتعرفي أي امرأة أنتِ؟

اختاري الصورة التي تمثّل شكل جسمك لتعرفي خفايا شخصيّتك...   1- شك...

5
هوايات واهتمامات
اكتشفي شخصيتكِ من شكل شحمة أذنك؟

ليس لأحد نفس شحمة الأذن. ومع ذلك، فهناك نوعان منها: الملتصقة وغير الملتصقة. تحسسي ...

7
هوايات واهتمامات
هل الحظ هو حليفك؟ الاجابة تخبئها لك تجاعيد جبينك

أنظري الآن إلى مرآتك. هل ترتسم بعض الخطوط الرفيعة على جبينك؟ إذا كانت إجابتك هي نع...

8
هوايات واهتمامات
ألوانك المفضلة تكشف شخصيتك

يؤكّد الباحثون أنّ هناك علاقة وطيدة بين الألوان الطبيعيّة وبين شخصيّة الإنسان، وهذ...

10
هوايات واهتمامات
الحرف الأول من اسمك يكشف ما ستصبحين عليه مستقبلا

ما اسمك؟ رندة؟ لميس؟ عتاب؟ سلمى؟ أمل؟ أياً يكن اسمك، أنظري إلى الحرف الأول منه. ...

7
هوايات واهتمامات
أول شيء ترينه في الصور يكشف الأسرار عن شخصيّتك

في الصور التالية، حدّدي التفصيل الأوّل الذي ترينه، ثمّ إجمعي الأحرف أ أو ب أو ج ال...