حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2014

من جديد، تعود السجادة الحمراء لكي تشهد على منافسة النجمات بإطلالاتهنّ الخلابة والأسطورية. إنّه مهرجان كان السينمائي 2014، الذي انطلق بدورته الـ67، مفتتحاً أوّل يوم له بفيلم Grace of Monaco، الذي يتناول حياة زوجة أمير موناكو الراحل، غريس كيلي، والذي تلعب بطولته Nicole Kidman. والجدير بالذكر أنّ علامات استفهام كانت تدور بشدّة حول هذا الفيلم، خصوصاً نتيجة الخلاف بين المخرج ومنتج الفيلم، فضلاً عن اعتراضات العائلة المالكة.

 

هذا العام، تمّ تسليط الضوء على 18 فيلماً، تدور المنافسة في ما بينها حول جائزة السعفة الذهبيّة، التي تُعتبر أهمّ جوائز المهرجان، وقد تقرّر تسليمها يوم 24 مايو إلى جانب جوائز أخرى.
لجنة تحكيم المهرجان مكوّنة من تسعة أعضاء، ترأسها المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون، وقد كانت الوحيدة التي فازت بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمها "ذو بيانو" عام 1993.

 

اقرئي أيضاً: أهمّ محطّات النجمات في زمن "كان" الجميل

 

من حيث الإطلالات التي شهدت منافسة حامية أمس، لا شكّ في أنّ نيكول كيدمان كانت أميرة اليوم الأول، بفستانها المزدان بالجواهر، من توقيع "جورجيو أرماني بريفيه" Giorgio Armani Privé، ومجوهراتها التي تحمل ختم "هاري وينستون" Harry Winston. أمّا النجمة بلايك ليفلي، فاختارت إطلالة دافئة من خلال فستان طويل من الأورغنزا باللون البرغندي الفاخر، من تصميم "غوتشي" Gucci. من ناحيتهما، توجّهت باز فيغا وجاين فوندا نحو تصاميم "إيلي صعب"Elie Saab  الأنثوية؛ فيما تألّقت زوي سلدانا بتصميم من توقيع "فيكتوريا بيكهام" Victoria Beckham، كناية عن فستان أبيض نسّقت معه مجوهرات من "دي غريزوغونو" De Grisogono . أمّا الممثلة الآسيوية زانغ زي فقد ارتدت ثوباً مميّزاً من الأسود والأبيض، بذيل طويل، من تصميم "ستيفان رولان" Stéphane Rolland ، واختارت مجوهراتها من "شوبارد" Chopard. هذا واختارت النجمتان صوفيا كوبولا وكارلي كلوس فستانين فاخرين وأنثويّين من توقيع "فالنتينو" Valentino، في حين توجّهت كلٌّ من كيندال جينير(شقيقة كيم كارداشيان) وكارول بروكييه نحو أزياء دار "شانيل"Chanel .

 

أضف تعليقا