قفاطين عيد الأضحى على طريقة دنيا بطمة

تعد النجمة المغربية دنيا بطمة من أكثر الفنانات ارتداءً للقفاطين، اللباس الشعبي لوطنها المغرب، وغالباً ما ترتديه مع معطف.  ويمتاز القفطان بالحشمة، إذ يصل إلى الكاحلين، وعادةً ما تكون أكمامه طويلة، ويُصنع من الحرير، أو الصوف، أو القطن. وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، اخترنا لكِ مجموعة قفاطين من النجمة دنيا بطمة التي تألقت بارتدائها خلال الفترة الماضية، لتستوحي منها إطلالتكِ الراقية.

غالباً ما تتألق النجمة دنيا بأزياء بلدها، حيث تختار الجلابيات، والقفاطين، و"التكشيطة" في مختلف المناسبات، وقد تألقت في إحدى حفلاتها بقفطان أبيض مطرز بالذهبي، إذ لا تخشى من اختيار الألوان الفاتحة، التي عادةً ما تكشف أي عيوب، كونها تتمتع بقوام متناسق، ولأنها تناسب كثيراً لون بشرتها.

واختارت في حفلة أخرى قفطاناً باللون البنفسجي مطرزاً بالذهبي، وأقراطاً ذهبية كبيرة، ورفعت شعرها "الويفي".

شاهدي كامل المصممة رنا اسماعيل Rana Ismail

وإذا كنتِ تبحثين عن قفطان للمناسبات، فقد أطلَّت دنيا بقفطان سكري بالتطريزات الذهبية، واختارت معه إكسسوارات كثيرة، خاصةً الخواتم، وظهرت بشعر أسود مموَّج.

 وفي إطلالة فخمة، تزيَّنت بقفطان ضيق مملوء باللمعة، وأكمام شفافة.

وفي إطلالة مثالية، أبرزت دنيا قوامها المتناسق، وظهرت بقفطان أخضر مطرز بالذهبي، مع حزام خصر ضخم، وإكسسوارات ضخمة، وشعر منسدل طويل، وارتدت كذلك قفطاناً بنفسجي اللون مفعماً بالأنوثة، ومزيَّناً بالأخضر والبرتقالي والأزرق، ومنقوشاً بالذهبي، وآخر يشبهه، تم تطريزه بالأزرق والعنابي.

وإذا كنتِ تبحثين عن إطلالة تناسب الزيارات، فيمكنكِ اختيار إحدى إطلالاتها بالقفاطين السوداء، أبرزها قفطان أسود مزيَّن بالورد الأحمر، ومنقوش بالذهبي، وآخر عنابي مطرز بالذهبي.

شاهدي كامل مجموعة زمرد Zumurud

وفي إطلالة صيفية مفعمة بالحياة، أطلت دنيا بقفطان فيروزي منقش بالذهبي، ومزيَّن بالورد، كما أطلت بقفطان أخضر مطرز بالذهبي.