طرق لارتداء العباية السوداء بعصرية مثل الفاشينيستا العربيات!

قد يرى الكثر أن ارتداء العباية أمر سهل، فليس عليك أن تستخدمي ستايلك وذوقك في مزج طلتك، إذ أن إطلالتك ستكون سوداء بالكامل، كما وتعتقد بعض السيدات اللواتي ليس لديهن متسع من الوقت للإطلاع على كل جديد في الموضة، بأن ارتداء العباية بشكل يومي أمر ممل. إلا أن الفاشينيستا العربيات يتسعرضن لنا من خلال إطلالاتهن المميزة لمحة سريعة عن العباية العصرية وطرق ارتدائها.

  1. الدانتيل: أقمشة الدانتيل هي الأكثر رواجاً في كافة جوانب الموضة، وعندما نقول الدانتيل مع اللون الأسود، لا نقصد العباية التقليدية المصنوعة من الدانتيل المبطن مع ألوان زاهية عند الأكمام أو الياقة، بل نقصد أن تختاري عباية ذات تفاصيل من الدانتيل الراقي بالأسود أو بلون آخر راقي، واتركي هذا التناقض في الألوان والأقمشة ليستقطب كل الأنظار.
  2. الشيفون: إذا كنت تريدين أن تظهري جانباً من يديك أو أكتافك، ما عليك سوى اختيار عباية ذات تفاصيل من الشيفون غير المبطن، بحيث تكشفين عن القليل من جسمك مع الحفاظ على حشمتك.
  3. العباية الفستان: اختاري عبايتك السوداء على شكل فستان راقي ذي حزام عند الخصر أو مرصع عند الياقة واجمعي بين سحر الفستان ورقي العباية!
  4. عندما تنتقين إطلالة مبهرة ولافتة وتبحثين عن طريقة لإضافة المجوهرات اليها، اختاري المكان في العباية الذي لا يغطيه اللمعان. زيني إطلالاتك بالأقراط اللامعة والبراقة لكي تحظى مجوهراتك بأكبر كم من الإنتباه مثل عبايتك. الخيار الأفضل هي تلك الأقراط المزينة بالكريستال والطويلة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت ياقة العباية متوهجة بالكريستالات اللامعة والشك البراق، ابتعدي كلياً عن اختيار قلادة براقة أيضاً لتتفادي المبالغة بشتى الطرق.
  5. في السياق ذاته، قد تعتقدين أن اختيار الحقيبة أمر سهل، خصوصاً أن سواد العباية يسمح لك بأن تنسقي أي لون آخر معه لكن حذاري من حدوث تصادم في الألوان بين عباياتك وأكسسواراتك. خيارك الأكثر أماناً هي الحقائب الحيادية الصغيرة. لكن إذا كنت ذات شخصية جريئة، اختاري حقيبة جلدية ذات نقوشات أو بلون زاهي مثل الأزرق أو حقيبة ذات نقوش الحيوانات من دون حزام لتكون قطعة لافتة بحق. بعد ذلك، لم يتبق أمامك سوى أن تضيفي الحذاء الملائم ولن تحتاجي للقلق. حذاءاً بطول الكاحل ذي كعب عالي مرصع بالأحجار اللامعة أو بلون مميز ولافتسيكفل لك أن تكوني غاية بالشياكة. لكن مجدداً، إحرصي على أن يكون لون الحذاء وتصميمه ملائماً لستايل العباية ولون الحقيبة التي سبق أن انتقيتها.

 

jamal alnajadah
joelle mardinian
sondos alqattan
sondos alqattan
tamara jamal
مهيرة عبد العزيز