5 قواعد لم تسمعي بها من قبل لشراء العطر الجديد!

ليس كلّ ما هو رائج من عطور يلائمكِ، لا تنفقي مالك على عطر لا يتناسب مع شخصيّتكِ أو بتعبير آخر لا يمتزج بها، فهناك العديد من الأمور تغفل عنها المرأة عند اختيارها للعطر فحاسّة الشمّ لا تكفي:

1- اعرفي العطور المناسبة لكلّ فصل

عادة ما تصنّف العطور إلى أربع عائلات، طازجة، زهريّة، خشبيّة وشرقيّة. ولكل موسم له عطوره التي تناسبه فمثلاً في الشتاء ما يكشف من الجلد أقلّ بكثير من الصيف لذا يجب أن يكون العطر أكثر ثقلاً كي يفوح عبقه. العطور المفضّلة في الموسم الشتوي الخشبيّة والشرقيّة، مع لمسة من عطور الأزهار أحياناً.

2 - قومي بالبحث على الإنترنت

المكوّنات الرئيسيةّ التي يجب البحث عنها في العطر هي المسك، الفانيليا،الأعشاب، التوابل، العنبر،الجلد والخشب. فالعطور التي تحتوي على هذه المكوّنات تكون أقوى وتلتصق بالجلد على نحو أفضل وتدوم لفترة أطول.ابحثي في الإنترنت للتعرّف على العطور التي تحتوي على هذه المكوّنات.

3 - اختبري العطر دائماً على بشرتكِ أوّلاً

يبدو هذا أمراً بديهيّاً، إلّا أنّ هاري سلاتكن، مدير Slatkin and Co، الذي ابتكر عطوراً مصنّعة خصّيصاً مثل الـ سير التون جون وفيرا وانغ، رأى أنّ معظم الرجال يقرّرون شراء العطر بعد رشّه على وريقة مخصّصة لهذا الغرض، ولكن سلاتكن وصف هذا بالتصرّف غير الحكيم باعتبار أنّه لا يمكن معرفة ما إذا كان العطر ملائم إلّا بعد أن يمتزج مع رائحة الجسم الطبيعيّة.

4 - تحقّقي أنّ العطر مناسب لتركيبة جسمكِ الكيميائيّة

لا تقومي برشّ العطر على معصميكِ. بدلاً من ذلك، رشّيه على عضلة الذراع ذات الرأسين، فهي عضلة تتحرّك باستمرار لذا سوف تدفّئ العطر ليختلط مع رائحة جسمكِ بسرعة.

5 - اعرفي التركيز المناسب لِك

فئات العطور ليست مجرّد أداة تسويقيّة، فهي تشير إلى صلاحيّة العطر، فماء العطر يدوم لنحو خمس ساعات في حين تظلّ الكولونيا حواليّ ساعتين. لذلك يفوق ماء العطر الكولونيا ثمناً والسبب يعود لديمومته وللمقدار الأقلّ الذي تستخدمينه.
 

أضف تعليقا
المزيد من عطور