اللبن الرائب لحرق دهون الجسم وعلاج الانتفاخ والضغط

يحتوي الحليب الرائب على مادة بروبيوتيك الغنية، التي تساعد في القضاء على الكثير من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وحصة واحدة منه بها أكثر من 21٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف.

وكثيراً ما تلجأ السيدات إلى تناول اللبن الرائب، عندما تحدث مشكلات في الجهاز الهضمي وحالات الانتفاخ، وخاصة بعد تناول الوجبات الدسمة، دون علمهن بفوائده وتأثيره على ضغط الدم بجانب فوائده المتعددة من حيث المساعدة في نقص الوزن الزائد، فقد أثبتت الأبحاث أن النسبة العالية من الكالسيوم التي يحتوي عليها اللبن الرائب تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون.

ويعتبر تناول الزبادي كافياً لعلاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم؛ حيث إنه يعمل على انخفاض الضغط، ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم من أشهر الأمراض الحديثة الشائعة والمتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى.
ويعتبر ضغط الدم مرتفعاً إذا كان زائداً على المعدل الطبيعي، وهو 80/120 ملم زئبق، نتيجة لخلل بأحد العوامل الرئيسية التي تتحكم في ضغط الدم.

وأجريت دراسة استمرت لـ15 عاماً على 2000 متطوع سليم، تبين أن تناول اللبن الرائب بشكل يومي يقلل من احتمال ارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون اللبن الرائب، حيث كانت كمية اللبن الرائب المتناولة خلال الدراسة كوباً واحداً (سعة 180 غم) كل ثلاثة أيام، وهذه الدراسة دليل على أن اللبن الرائب من الأغذية التي تخفض ضغط الدم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية