4 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

التمسّك بروتين ثابت في الاهتمام بالبشرة أي حرمانها من العناية الصحيحة، قد تكون بعض النتائج أفضل عند استخدام منتجات على المدى الطويل، ولكن في الوقت عينه، يجب التنبّه لتغيّرات التي تطرأ على المناخ والتي من شأنها أن تؤثّر سلباً بطريقة أو بأخرى على بشرتكِ.

فالبشرة كالخزانة تماماً تتبدّل وفق الفصول، كذلك الأمر بالنسبة للروتين المتّبع في العناية بها والذي يحتاج للتغيير والتجدّد مع أيّة معطيات مختلفة. إليكِ سيّدتي هذه النصائح البسيطة لتتجنّبي آثار تغيّر الفصول على بشرتكِ، ولتحصلي على نتائج أفضل:

1- الغسول: خلال الصيف يرتكز اختياركِ لغسول يمكنه إزالة آثار الزيوت والدهون المتراكمة على بشرتكِ، ولكن في الخريف يختلف الأمر، تحتاجين لغسول أقلّ خشونة. قد لا يبدو لكِ الأمر منطقيّاً للوهلة الأولى، إلّا أنّ بشرتكِ تحتاج للاحتفاظ ببعض دهونها خلال فصل الخريف لتبقى بحالة صحيّة ومحافظة على رطوبتها.يمكنكِ استخدام أنواع زيتيّة من الغسول.

2- غيّري كريم الترطيب: كما أشرنا إلى أنّ البشرة قد تكون أكثر دهنيّة في الصيف، لكنّها تتحوّل مع الخريف، حيث تنخفض الرطوبة ويجفّ الهواء ليؤثّر الأمر بدوره على بشرتكِ، لذلك عليكِ الحفاظ على رطوبتها كي لا تظهر عليها البثور. غيّري كريم الترطيب اليوميّ واستخدمي تركيبة أثقل وأكثر تركيزاً، كما يمكنكِ إضافة الأمصال لزيادة الترطيب.

3- التقشير: قد تعتقدين بأنّ البشرة الجافّة لا تحتاج للتقشير، ولكنّ الأمر معاكس تماماً،فالبشرة الجافّة بطبيعتها أو بعد تعرّضها له يجب أن تأخذ حصّتها من التقشير، احصلي على منتج جيّد يستطيع إعادة تجديد الخلايا التالفة، وإزالة بقايا الجلد الميت. تستطيعين الحصول على مستحضرات تعتمد على السكّر لنتائج جيّدة.

4- لا تنسي الواقي الشمسيّ: انتهاء موسم الصيف لا يعني توقف خطورة الشمس على بشرتكِ، فأنتِ ما زلتِ تتعرضين للأشعّة مهما اختلفت حالة الطقس، لذلك إيّاكِ ونسيان الواقي الشمسي المدمج بالكريم المرطّب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة