أطعمة تعمل على تحسين المزاج.. هل ستأكلينها؟

يؤثر الطعام الذي تأكلينه على مزاجك، فهناك أنواع من الأطعمة تعمل على الشعور بالارتياح، وعلى النقيض هناك أكلات تجلب التعب والنعاس، لذلك نقدم لك في ما يلي مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تحسين المزاج وعلاج التوتر والاكتئاب:
1.من المعروف أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يشعرك بالنشاط وعدم النعاس، وهناك أطعمة تساعد على علاج الاكتئاب، ومنها: الكاجو؛ لأنه يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان الذي يعمل على زيادةالسيراتونين الذي يقوم بتحسين المزاج.
2.يعمل البرتقال على تحسين مزاج الإنسان؛ لأن رائحة البرتقال تعمل على تخفيف حدة التوتر، حيث يحتوي على فيتاميني (ج)و(ب6)، واللذين لهما القدرة على تثبيط إفراز هرمونات الضغط، وبالتالي الحد من الاكتئاب، وتناول برتقالة كافية للشعور بهذا التأثير الإيجابي.
3.الفوشار مشابه للكاجو، حيث أنه يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان الذي يعمل على زيادة إفراز السيراتونين، والذي يعمل على الاسترخاء وتخفيف التوتر والضغط.
4.أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية أوميغا-3 كأسماك السلمون والتونة تعتبر مصدراً غنياً بفيتامين (ب12)،وقد تساعد في التغلب على حالات الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ حتى تسلم الحالة المزاجية للمرء من التأرجح بين الفرح والحزن.
5.تناول المأكولات الورقية بكثرة يقضي على الخوف الشائع من الأماكن العالية أو الظلام، وحين تشعرين بالغضب والتوتر، يمكنك تناول طبق من المكسرات لإطفاء ثورة الغضب التي بداخلك.
6.ينصح الخبراء السيدات اللواتي خرجن من تجربة عاطفية فاشلة بتناول الشوكولاتة، خاصة السوداء، وذلك لاحتوائها على عدد من العناصر الكيميائية المهدئة كعنصر المغنيسيوم .
7.في حالة فقدان التركيز والنسيان،تناولي كوباً من الشاي الأخضر، فهو كفيل بإعادة التركيز والنشاط إليك، ويساعد في المحافظة على اليقظة من خلال تنظيم مستويات سكر الدم وحماية الدماغ وخفض خطر الإصابة بالعته والخرف.
8.أما بشأن من يعانين من قلة النوم، فعليهن تناول عصير البنجر "الشمندر"، والذييتضمن على محتويات سكرية عالية والعديد من المغذيات التي تمد الجسم بالطاقة كالمغنيسيوم وفيتامين"ج".

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية