10 خطوات لنضارة وتألّق بشرتكِ من دون مكياج!

توقّفي عن استخدام المكياج لتغطية عيوب البشرة واعتمدي الخطوات التالية للحصول على النضارة والإشراقة المرجوّة.

1- احرصي على تنظيف بشرتكِ كلّ يوم مرّتين على الأقلّ، بالغسول المناسب لنوعيّتها.

2- استخدمي ماء الورد الطبيعيّ بعد غسله كلّ مرّة لتنقية المسامّ، كذلك القرفة من أجل تعزيز الدورة الدمويّة فيها.

3- رطّبي بشرتكِ بالكريم المناسب والحرص على انتقاء التركيبة الخفيفة التي تمتصّ بسهولة وتحبس مكوّناتها الأساسية في الأدمة لتستفيد منها خلايا البشرة بشكل أفضل.

4- التقشير، خطوة مهمّة وأساسيّة لتنقية البشرة من الأوساخ المتراكمة والزهم المحتقن في المسامّ خاصّة بالنسبة للبشرة الدهنيّة والمركّبة. لا بدّ من القيام بهذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

5- يجب إزالة الماكياج كلّ مساء، فهذه خطوة أساسيّة لمنح البشرة الفرصة للتنفّس خلال اللّيل والخلايا لتتمّم وظائف تجديدها على أكمل وجه.

6- عدم لمس البشرة والعبث بالبثور والمسامّ المحتقنة لإبعاد البكتيريا عنها ولتجنّب نقل ونشر الجراثيم والبثور.

7- أهميّة الاهتمام بالبشرة من الداخل وذلك من خلال تناول الفيتامينات ومضادّات الأكسدة والدهون الأساسيّة التي تتوفّر بكثرة في الخضار الورقيّة، اللّحوم البيضاء، البيض والمكسرات والابتعاد عن السكّريات والمقليّات التي تسبّب تهيّجاً في البشرة.

8- النوم لساعات كافية كلّ ليلة لتبدو البشرة نضرة في صباح اليوم التالي والعيون غير متعبة ما يزيد من إشراقتها مع أهميّة تعزيزها بماسكات طبيعيّة كشرائح الخيار والبطاطس الطازجة.

9- الإكثار من تناول السوائل المفيدة كشاي الأعشاب المهدّئة والغنيّة بمضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة والمسبّبة لظهور تجاعيد على البشرة والحرص أيضاً على شرب كميّات وافرة من الماء كلّ يوم للحفاظ على رطوبة، ليونة ونضارة البشرة بعيداً عن الجفاف واللّون الشاحب.

10- ممارسة الرياضة بانتظام خاصّة منها الجري والمشي السريع لتأمين تدفّق الدم إلى كامل بشرة الجسم وفروة الرأس لتنعمي بجسد صحيّ من رأسكِ حتى قدميكِ.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة