تعرفي على فوائد "الكانتلوب" في الريجيم

الكانتلوب أو الشمام فاكهة غنية بفيتامين (a)، وتحتوي على سعرات حرارية تتراوح بين 60 و75 سعراً حرارياً فقط، إضافة إلى المعادن والألياف المفيدة للجسم وفيتامين (C) الضروري لإنتاج الكولاجين في البشرة ولامتصاص الجسم للحديد، حيث يمكن تناول الشمام كغذاء مغذٍّ ومقاوم لارتفاع ضغط الدم ولتخفيف الوزن، كما يمكن تناوله كعصير مع القليل من العسل، ويصنع منه المربى.
وتناول الشمام يشكل علاجاً ممتازاً للإمساك إذا تم تناوله على الريق؛ لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، كما أن وضع شرائحه على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد، ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية، كما ينقي ماء الشمام البشرة من الكلف والنمش.
ويلعب الشمام دوراً أساسياً في الحفاظ على شكل الجسم مع نظام غذائي، لذلك عليك أن تقبلي على تناوله، حيث أنه يعد طعاماً صحياً منخفض السعرات الحرارية.
وتحتوي ثمرة الكانتلوب المتوسطة على 60 إلى 75 سعراً حرارياً فقط، إضافة إلى أنه يمدك بنسبة 100% من احتياجك اليومي لفيتامين (أ)، لذلك نعرض لك في ما يلي فوائد فاكهة الكانتلوب للجسم:
•تقلل من احتمال الإصابة بأنواع معينة من السرطان.
•تحسن من أداء الرئتين، وتقلل المشاكل المصاحبة لمرض السكر.
•مصدر لحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
•عند الضغط على ثمرة الكانتلوب يجب أن يكون الصوت عميقاً ورخيماً، أما الصوت الأجوف فقد يعني أن الثمرة غير ناضجة.
•تحسن من جهاز المناعة بتكوين خلايا دم بيضاء تدمر الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم، وتمنع جفاف العين، إضافة إلى دورها في تقوية الأسنان واللثة والشعر.
•تحتوي على أملاح معدنية، كما أنها تحتوي على نسبة من السكر تساعد على تنشيط المخ والتركيز، وتساعد أيضاً على هدوء المزاج، وينصح بها في الصباح.
•تعمل على الحصول على جسم مثالي بتناول قطعة واحدة مع كوب من الزبادي في وجبة الإفطار التي تعد من الوجبات الأساسية، حيث يكون معدل الحرق عالياً في تلك الفترة، كما أن ثمرة الكانتلوب تعطي إحساساً بالشبع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة