جربي هذه الحيل لمنع احكتاك الفخذين!

تعاني الكثير من الفتيات من احتكاك الفخذين، والذي يؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة، مما يجلب شعوراً بعدم الراحة والتوتر، إضافة إلى شكل غير مرغوب فيه عند السيدات، ويرجع سبب احتكاك منطقة الفخذين إلى الوزن الزائد أولاً، إضافة إلى التعرق في الملابس وعدم تغييرها، وارتداء الملابس الضيقة التي تعمل على التهاب الفخذين، ثم اسمرار هذه المنطقة بسبب احتكاكها الدائم.
ويعتبر احتكاك الفخذين مشكلة مزعجة، خاصة عند السيدات اللواتي يرتدين التنورة، لذلك نقدم لكِ في ما يلي مجموعة من النصائح الصحية والطبيعية دون أن ترتدي الجوارب الطويلة ومن دون اللجوء إلى عمليات تجميلية ذات التكاليف المادية الباهظة:

النصيحة الأول: يعتبر عامل النظافة الشخصية الخطوة الأولى في علاج اسمرار منطقة الفخذين، لذا عليكِ تنظيف هذه المنطقة ما لا يقل عن مرتين يومياً، إضافة إلى ارتداء ملابس داخلية قطنية تسمح للجلد بالتنفس وعدم الضغط على معدتك لتجنب قطع الدورة الدموية.

النصيحة الثانية: ارتدي أربطة الركبة، وتأكدي من أنها مناسبة لمقاس ركبتك حتى لا تضعك في موقف محرج وتسقط، خاصة إن كنت ترتدين التنورة، فهي تغنيك عن ارتداء الجوارب الطويلة.

النصيحة الثالثة: "البوكسر"، ولا تتعجبي من الكلمة، فهو من الناحية الفنية مصنوع خصيصاً للرجال، لكنه يؤدي نفس غرض السراويل الداخلية بمنع احتكاك الفخذين، إضافة إلى أن هناك "بوكسرات" خاصة بالنساء تجلب الراحة وبتكلفة أقل.

النصيحة الرابعة:عليك أن تكوني ذكية في استغلال المواد المتاحة لديك، والتي تستخدمينها باستمرار دون معرفة الاستخدامات الأخرى لها، ويعتبر بلسم الشفاه مسكناً لمقاومة احتكاك الفخذين، كما أن كريم الالتهابات الخاص بتغيير حفاضات الأطفال يعمل على عدم احتكاك الفخذين وعدم اسمرار المنطقة؛ لأنه يحتوي على مركبات طبيعية كزيت الزيتون وجوز الهند والعسل.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة