بالفيديو والصور: مكياج ناعم للمناسبات لمختلف انواع العيون

لكل أنواع العيون قواعد في المكياج لابراز جمالها أو اخفاء الشوائب. في ما يلي نصائح وطرق تطبيق مكياج ناعم للمناسبات خاصة بالعيون الكبيرة والصغيرة.

من أنواع العيون : الكبيرة

- لانك تملكين الكثير من المساحة في جفنك، المكياج السموكي  سيبدو رائعا وجميلا عليها. ولكن خفّفي من حدّة هذا الجحوظ من خلال إعتماد الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك. وقومي باضاءة عظمة الحاجب بلون طبيعي وعبر الفرشاة ضعي لون متوسط الدرجة على الزاوية الخارجية من العين واستخدمي الداكن من اجل تحديد جفن الرمش الاعلى والاسفل. ضعي بعض اللون الداكن في وسط الجفن وامزجيه.

- نظفي حاجبيك واحرصي على نزع الشعرات الخارجة عن خط الحاجب، فقط من أجل البدء بتلوين العين. املئي الحواجب بظلال الحواجب أو القلم إذا لزم الأمر...

- الصقي الرموش الإصطناعية. يمكنك الاختيار بين وضع رموش فردية أو خط من الرموش. حين تضعي خط الرموش، قصي أطراف الرموش إذا لزم الأمر، لكي تصبح ملائمة لشكل عينيك. اشتري خط الرموش الذي يكون أطول عند نهاية خط الرموش العليا. حين تضعين الرموش الفردية، ضعي 3 أو 4 رموش عند نهاية خط الرموش.

 - حدّدي شفتيك باستخدام قلم تحديد للشفاه بلون محايد أو وردي فاتح. استخدمي أحمر شفاه غير لامع بلون حيادي أو وردي فاتح، يطابق لون قلم تحديد الشفاه. غالباً ما كانت باردو تظهر في الصور بأحمر شفاه غير لامع.

شاهدي الفيديو

 

A video posted by @saparova_olya_makeup on

 

من أبرز أنواع العيون:  الصغيرة

- لان شكل العين غارق، فالهدف هنا هو الموازنة بين الملامح عبر ابراز العين وتخفيف بروز عظمة الحاجب.

-  الألوان التي يجب إعتمادها يجب أن تكون من العائلة نفسها. يمكن إستخدام لونين ، الافتح يجب إستخدامه في وسط الجفن العلوي أما الادكن فيجب أن يكون فوق الزاوية الخارجية للعين.

- لا تحرمي نفسك من المكياج السموكي بل على العكس فطريقة التطبيق الصحيحة ستمنح عيونك مزيدا من السحر والجاذبية. شاهدي الفيديو لتعرفي كيف.

- الحواجب الكثيفة  تجعل العيون تبدو أصغر مما هي عليه أصلاً، والنتيجة نفسها تنطبق على الحواجب الرفيعة جداً. الحل هو الاعتدال بالكثافة والطول. وفي حال كنت من الشقراوات وشعر الحاجبين بالكاد يظهر فينصح باللجوء إلى صبغها لمنحها اللون البارز.

 - يمكن الإستعانة بالرموش الاصطناعية دون مبالغة طبعاً أو يمكن إعتماد خدعة النجمات. الخدعة هي كالتالي، قبل وضع الماسكارا قومي بتمشيط الرموش بفرشاة دافئة ، يمكن وضعها في راحة اليد لبعض الوقت لتصبح بحرارة الجسم ثم إستخدميها. بعدها قومي بوضع طبقتين من الماسكارا 

 شاهدي الفيديو

 

A video posted by Makeup_Saparova (@makeup_saparova) on

 

.اقرئي ايضا

بالفيديو: 3 طرق لرسم الايلاينر لتكبير العيون الصغيرة

كونتور الحواجب شد سريع للعيون.. بالخطوات وبالفيديو

بالفيديو: هكذا تضعين مكياج العيون بحسب لون العدسات اللاصقة

بالفيديو: مكياج ناعم و منعش للبشرة في 9 خطوات فقط

بالفيديو: هكذا تصححين سواد تحت العين والأنف العريض بالمكياج مع شيما

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج