تعرّفي على "ريجيم" سيندي كروفورد

تتبع عارضة الأزياء سيندي كروفورد Cindy Crawford ريجيماً يبعد كل البعد عن الحرمان من الطعام، ويدعو إلى التلذذ يومياً بقطعة من الشوكولاتة السوداء بعد الغداء. من هذا المنطلق، تكشف اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان لعاشقات الشوكولاتة أثر الأخيرة على خسارة الوزن، وتعدّد أبرز فوائدها الصحيّة، في ما يأتي:
كشفت معظم الدراسات فوائد الشوكولاتة الصحيّة على الجسم، كما مساهمتها في إحراق الدهون، وكبحها الشهية،. ومن بين أبرز الدراسات في هذا المجال، واحدة أُجريت في "كوبنهاغن"، وأثبتت أن تناول الشوكولاتة يمنح شعوراً بالشبع لفترة طويلة، من خلال اختبار قامت به على بعض الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة السوداء، فلم يستطيعوا تناول سوى 15% من البيتزا، مقارنة بالذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب ذات المذاق الحلو.
من جهة ثانية، تحوي الشوكولاتة السوداء مواد مضادة للتأكسد تسمّى "الفلافونويد"، والأخيرة مفيدة لصحّة القلب. كما أن الشوكولاتة السوداء تخفّف من ضغط الدم، وتقلّل من خطر الإصابة بداء السكري. كما تمنع الشوكولاتة السوداء الإصابة بالالتهابات، وتخفف من هرمون التوتر.
على الرغم من فوائد الشوكولاتة السوداء الصحية العديدة، إلا أن تناولها بكمية عالية يهدّد الرشاقة، لذا يجب الحرص على عدم تخطّي الحبتين منها لكونها تحوي سعرات حرارية تعادل الشوكولاتة بالحليب.
الجدير بالذكر أن التنويع بالوجبات الخفيفة أمر ضروري، فمثلاً يُنصح بتناول الشوكولاتة السوداء مرّتين في الأسبوع، وقبضة من المكسرات مرّة، وقبضة من الفاكهة المجففة مرّة أخرى. علماً أن حبة من الشوكولاتة السوداء (30 جراماً) تحوي 50 سعرة حرارية.
• 
"ريجيم" كروفورد الغذائي:
-
الفطور: مشروب "البروتين" المصنوع من حليب اللوز وحليب جوز الهند ومسحوق "البروتين".
- وجبة خفيفة (حوالي العاشرة والنصف صباحاً):قطعة من "المافن".
- الغداء: طبق من السلطة مع أو بدون (البروتين)، فضلاً عن قطعة من الشوكولاتة السوداء.
-
وجبة خفيفة: قبضة من اللوز وحبة من التفاح وشريحة من الجبن.
-
العشاء: شريحة من سمك السلمون، مع طبق من السلطة، والقليل من الهليون المشوي.

اقرئي أيضاً:

خسارة الوزن في 5 حيل غريبة

وصفة لتذويب الدهون ستغيّر مقاس خصرك في أسبوع

ريجيم الأناناس... حقائق صادمة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة