طرق التمتع ببشرة نضرة وندية كأنك من دون مكياج

ترغب العديد من الفتيات عمل مكياج ناعم وندي لتبدو البشرة طبيعية وكأنها خالية من المستحضرات.

والمكياج الندي يناسب ذوات البشرة الجافة والمختلطة عموما ويمكن للبشرة الدهنية التمتع بمكياج ندي شرط التقيد ببعض الشروط كاستخدام صيغ خالية من الزيوت.

اختاري كريم اساس يناسب احتياجاتك فالبشرة الجافة بطبيعتها تحتاج إلى الترطيب الكافي للحفاظ على نعومتها، وذلك باستخدام الكريمات المغذّية.

 لذا اختاري تركيبة كريم أساس غنيّة بالزيت. ومن الأفضل وضع هذا النوع من كريم الأساس بواسطة البيوتي بلندر، لأنّ الأخيرة تساعد العناصر المرطّبة على اختراق أفضل للبشرة. لفعل هذا، ضعي كمّية صغيرة من المنتج على وجهك، ثم مدّيها باتّجاه حدوده الخارجيّة.

 

لا يُنصح باستخدام التركيبات الرغويّة على هذا النوع من البشرة، لأنّها تجفّفها أكثر، أمّا صيغة البودرة فتبرز أكثر علامات الجفاف وتشقّقاته عليها.

 

للبشرة الدهنية يستحسن توحيد لون البشرة بكريم اساس خال من الزيوت والاعتماد على الهايلايتر للايحاء بالبشرة اللماعة بطريقة صحية.

الخطوات:

- استخدمي كريما مرطبا بحسب نوع بشرتك.

- استخدمي بي بي كريم بصيغة ملائمة لنوع بشرتك في الفيديو ادناه استخدمت المدونة كريم بي بي من ميبيلين.

- وزعي المستحضر بالبيوتي بلندر.

- حددي الحواجب بشكل طبيعي.

- ضعي القليل من الماسكارا على الرموش.

- مرري هايلايتر على اعلى الخدين.

- حددي الشفاه بقلم بلون زهري طبيعي وغلوس أيضا.

شاهدي طريقة التطبيق للبشرة الجافة

 

نصيحة

يعتمد اختيار كريم الأساس أيضاً على مدى صفاء بشرتك، خصوصاً وأنّ التركيبات المختلفة لا تعطي نفس التغطية. إذا كانت بشرتك صافية، يمكنك الاكتفاء بالتركيبات الخفيفة: استخدمي أساساً سائلاً أو رغويّاً؛ ولكن انتبهي، هناك أنواع منها تمنح تغطية كبيرة. إذا كان ذلك ممكناً، جرّبي المنتج مسبقاً عن طريق وضع كمّية صغيرة على ظهر اليد. في حالة الاحمرار أو العيوب الأكثر بروزاً، استخدمي كريمات الأساس على شكل كريم أو بودرة، مع ضرورة تجنّب وضع كمّية كبيرة جدّاً من المنتج، حتّى لا تبدو بشرتك باهتة. لكي لا تحصلي على تأثير الجصّ، صحّحي المناطق غير المتجانسة موضعيّاً باستخدام مصحّح على شكل عصا. ويمكنك كلمسة أخيرة وضع مسحة صغيرة من مضادّ الهالات الداكنة.

 

اقرئي ايضا

بالفيديو وبالصور:هكذا تستخدمين المصححات باللون البرتقالي والأخضر والبنفسجي لبشرة موحدة

بالفيديو: كيف يساعدك الشريط اللاصق على عمل مكياج عيون كالمحترفين

بالفيديو والصور: هكذا تخفين الهالات السوداء بأحمر الشفاه البرتقالي

بالفيديو: قواعد ذهبية وطرق عمل مكياج ناعم يدوم في الطقس الحار

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج