وصفات بياض البيض لشد البشرة ومحو التجاعيد

مع التقدم في السن والاجهاد والتوتر وقلة النوم واهمال البشرة والتدخين، تعاني السيدات من مشكلة ترهّل البشرة، وتلجأ الكثير منهن الى حقن البوتكس والعمليات التجميلية لاخفاء آثار التجاعيد والبشرة المترهلة. هل تعلمين أن بياض البيض يساعدك على شد الجلد وتقليص المسام وفي الحفاظ على مرونة البشرة، كما يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك



1. قناع بياض البيض وعصير الليمون والعسل
المكونات:
بياض بيضة
نصف ملعقة عسل
نصف ملعقة عصير الليمون الطازج
تمزج جميع المكونات في وعاء عميق وتخلط بخفة بالشوكة حتى تشكل رغوة، لمدة 1-2 دقائق.
يغسل وجهك ويجفف، ثم باستخدام أصابعك أو فرشاة صغيرة، يوزع الخليط على وجهك كله، مع تجنب منطقة العين بشكل كثيف على أن لا يقطر.
يترك القناع لمدة 30 دقيقة، أو حتى يجف تماماً وتشعرين بشده لبشرتك.
يشطف القناع بالماء الدافئ، وباستخدام منشفة يمسح بلطف.
يرش وجهك بالماء البارد جدا، ويجفف بلطف.
يساعد عصير الليمون في تفتيح البقع الداكنة التي تركتها ندبات حب الشباب، والشيخوخة، وفرط التصبغ ويتمتع بخصائص مضادة للجراثيم تساعد على تسريع الشفاء من حب الشباب الموجود، وكذلك منع ظهور البثور في المستقبل.
يجذب العسل الترطيب للبشرة ويساعد على الاحتفاظ بها. كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم ويساعد البشرة على شفاء نفسها.


2. قناع بياض البيض واللبن
يمزج بياض البيض مع ملعقة من اللبن وتتم إضافة بضع حبيبات من السكر البني. يطبق القناع بسخاء على وجهك والرقبة مع التدليك بلطف لمدة عشر دقائق ثم يغسل. هذا القناع رائع لتقشير الجلد الميت وشد جلد الوجه وترك البشرة لامعة بإشراقة شابة.


3. قناع بياض البيض والشوفان
يخفق بياض بيضة وتتم إضافة ملعقتين من دقيق الشوفان. تصنع عجينة وتطبق على وجهك مع الانتظار لمدة عشرين دقيقة ، وعندها ستعيشين تجربة شد الوجه الطبيعي.


4. قناع بياض البيض والتفاح
بعد سلق التفاحة تهرس بشكل جيد. تضاف اليها ملعقتين من خل التفاح مع بياض البيض وتمزج جيدا وتطبق على وجهك. في حين ان خل التفاح يقشر ويرطب بشرتك، فبياض البيض يشدها. بعد 30 دقيقة، يغسل بالماء.

 

اقرئي أيضاً

خلطة الفراوالة لتنقية البشرة وشدّها مع رولا

وصفة لترطيب وشدّ الصدر

عمليّة شدّ الوجه.. مضاعفاتها ونتائجها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة