بالصور: من هي السلطانة الأجمل بين الممثلات التركيات؟

 مع الاستعداد لانطلاق الموسم الثاني من مسلسل "السلطانة كوسيم"، وما حكي عن استبدال بطلته بيرين سات بالنجمة نورغول يشلشاي، لم يخفت اهتمام الجمهورين التركي والعربي بقصص وحكايات السلاطين والجواري اللواتي بتن سلطانات، حتى أن المقارنة بينهن لا تزال مشتعلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل جمهور لا يزال يهوى متابعة المسلسلات التاريخية التي يبدو أنها لن تنتهي مع الحلقة الأخيرة من "السلطانة كوسيم" الذي سيعرض موسمه الثاني قريباً.

 

اقرئي أيضاً: ما هو السؤال الذي أغضب النجم التركي بوراك أوزجيفيت؟

 

فمن هنّ السلطانات الأشهر على الشاشة التركية اليوم؟

 

السلطانة هيام: لعبت دورها في الأجزاء الثلاثة الأولى مريم أوزيرلي التي كانت قادمة للتو من ألمانيا ولا تجيد اللغة التركية، وقد ساهمت لهجتها المكسرة في إتقانها للدور إذ أن هيام جارية روسية، سبيت إلى قصر السلطان سليمان الذي أغرم بها وتزوّجها وأنجب منها خمسة أبناء. وفي نهاية الموسم الثالث انسحبت مريم فحلّت مكانها الممثلة فاهيد يرتشين التي لعبت دور هيام في مراحلها المتقدمة من العمر.

السلطانة الأم: هي نبهات شهري التي لعبت دور والدة السلطان سليمان، والتي حظيت بمكانة متقدمة في السلطنة العثمانية. ورغم تقدمها في العمر لا تزال نبهات قادرة على منافسة أجمل السلطانات على الشاشة.

 

السلطانة خديجة: هي سلمى أرغش التي لعبت دور شقيقة السلطان سليمان، اشتهرت بقصة حبها للصدر الأعظم ابراهيم باشا التي انتهت بالزواج قبل أن يعدم شقيقها زوجها.

 

السلطانة ناهد دوران: هي نور فتاح أوغلو التي لعبت دور الزوجة الأولى للسلطان سليمان، ووالدة ابنه مصطفى الذي يعدم لاحقاً بأمر من والده. اشتهرت بحروبها مع السلطانة هيام على السلطة وعلى قلب السلطان سليمان.

 

اقرئي أيضاً:فرح زينب عبد الله تنضم إلى مسلسل "السلطانة كوسيم"

 

 

السلطانة مريم: هي بيلين كاراهان التي لعبت دور ابنة السلطان سليمان والسلطانة هيام، والتي عاشت خيبات عاطفية كان أكبرها زواجها من الصدر الأعظم رستم باشا الذي لم تحبّه يوماً رغم أنه كان يعشقها.

 

السلطانة نوربانو: هي ميرفي بولغور التي لعبت دور جارية يغرم بها الأمير سليم ويتزوّجها قبل أن يصبح سلطاناَ، وتصبح هي السلطانة الأم للسلطان مراد الذي يتولّى لاحقاً العرش. عرفت بمكائدها وذكائها الخارق.

 

السلطانة كوسيم: هي بيرين سات التي لعبت دور السلطانة الأقوى في السلطنة العثمانية والتي تصل بها القوة إلى قتل ابنها. ومع انتهاء الموسم الأول من المسلسل انسحبت بيرين من المسلسل لصالح زميلتها نورغول يشلشاي.

 

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية