كلّ ما تحتاجين معرفته عن الديتوكس.. وأسرع الوصفات

الديتوكس، صيحة جديدة في عالم التجميل لا نعلم عنها الكثير من التفاصيل.

1. ماذا يفعل الديتوكس بالضبط؟

يظنّ البعض بأنّ هذا الأمر مرتبط فقط بمن يقومون بإدخال موادّ مضرّة على جسدهم مثل المخدّرات والكحول، ولكن هذا الأمر خاطئ.
لا تقتصر هذه العمليّة على السيّدات اللّواتي يرغبن بخسارة الوزن، بل بإزالة السموم والآثار السلبيّة من كلّ ما يلتقطه الجسم من موادّ كيميائيّة وصناعيّة، مبيدات حشريّة، إضافات صناعيّة على الأغذية، دخّان، ملوّثات، معادن مدرجة. الديتوكس ضرورة للحفاظ على شباب الجسم، حيث يقوم باستهداف القولون،الكلى وبعض الأجهزة الأخرى المعنيّة بطرد السموم من الجسم.

2. لماذا الديتوكس؟

تعتبر هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق الشاملة للحفاظ على صحّة العقل والجسم، تخفّف الصداع غير المبرّر وآلام الظهر، تساعد في تجنّب فقدان الذاكرة، كما تقوّي الأظافر الهشّة والشعر، تدافع عن الجسم ضدّ أمراض الحساسيّة، احمرار الجلد والأمراض الناجمة عن الموادّ الكيميائيّة والعقاقير الخطرة. الديتوكس ينقّي الدم ويحفّز الجهاز المناعيّ والهرمونيّ، كما يحدّ من اعتماد الجسم على موادّ مثل السكّر، الكافيين والنيكوتين.

1- الديتوكس القصير الأمد:
من الممكن أن يتضمّن تناول العصير فقط لمدّة 24 ساعة.بهذه الطريقة يقوم بتخليص الجسم من المعادن الثقيلة، ينظّف القولون والبشرة.

2- الديتوكس الطويل الأمد:
على هذا البرنامج أن يتضمّن (وليس فقط)، تجنّب اللّحوم والأطعمة العالية الكربوهيدرات والمحليّات، بالإضافة إلى تناول المزيد من الخضراوات،الفواكه والثوم.
يجب أيضاً اعتماد شرب السوائل، الماء، عصائر الخضراوات، الفاكهة والأعشاب، وتناول المكمّلات من الفيتامينات القادرة على المساعدة في طرد السموم من الجسم.مساندته برياضة اليوغا تساعد على تنظيم مستويات التوتّر والطاقة.

3- الديتوكس المنزليّ:
بسيط ومناسب للميزانيّة، إلّا أنّ الاستشارة الطبيّة تعدّ أفضل للوصول إلى نظام غذائيّ صحيح، إنْ كنتِ جدّية بالفعل.

4- حمية التفّاح:
لثلاثة أو أربعة أيّام، عليكِ تناول التفّاح الطازج فقط ويفضل أن يكون في مراحل نضجه المبكرة.تناولي كلّ يوم ستّ قطع، فهذا سيقلّل من السعرات الحراريّة ويعالج القولون.

5- الحمّام بالملح الإنكليزيّ: 

يوجّه الماء الساخن السموم من الجسم على سطح الجلد، في حين أنّ الماء البارد يسحب السموم من البشرة.بإضافة الملح الإنكليزيّ فإنّكِ تزيدين من الديتوكس عن طريق التعرّق، فيساعد القولون على التطهّر عن طريق الماء.

6- كيف تقومين بديتوكس العصير العاديّ؟
أضيفي اللّيمون للماء الذي تشربينه يوميّاً، الحامض في اللّيمون يساعد على عمليّات التطهير.تحتوي الفواكه الحمضيّة على السيتريك أسيد المركّز الذي يتضمّن مستويات عالية من PH، من خلالها يستطيع خرق وكسر جزيئات الدهون.

7- ديتوكس السكّر:
يمكن الحصول على هذا الديتوكس عن طريق التخلّص لفترة من السكّريات والحلويات، ولكن دون أن تنسي الحصول على ما تحتاجينه من السكّر لجسمكِ عن طريق الفواكه، لتحافظي على طاقتكِ.

8- حبوب الديتوكس:
تشكل خياراً بديلاً في بعض الأحيان، إلّا أّن الخيار الطبيعيّ يكون أفضل بشكل دائم.
 

أضف تعليقا
المزيد من ديتوكس و عصائر
المزيد من ديتوكس و عصائر