أطعمة تقوي مناعتك

يتعرض جهاز مناعة الفرد لبعض الضعف مع تغير المكان، وهو عادة ما يحدث خلال فصل الصيف لكثرة التنقل للمصيف؛ حيث تذهب الكثير من الأسر إلى السفر لقضاء العطلات، وقد يؤثر اختيار مكان قد يكون مخالفاً تماماً لطبيعة الطقس والمكان المعتاد عليها على المناعة، لذلك عند السفر قد يمرض أحد أفراد الأسرة فجأة. لذلك  يقدم لك دكتور بهاء ناجى استشاري التغذية  بعض الأطعمة التي تقوي مناعتك وتجعلك تستمتعين بإجازة بدون مشاكل والتي يجب تناولها خلال المصيف أو السفر لتقوية مناعتك ....

الليمون

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين "ج"، والذي يعمل على تقوية المناعة التي تحميك من البرد والإنفلونزا التي تنتشر طوال العام وليس فقط في الشتاء، لذلك احرصي على تناول كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون.

البنجر

من الأطعمة الرائعة والغنية بالسكر، كما أنها تعمل على تعزيز المناعة، لذلك في المرة القادمة احرصي على أن تناول هذا الطعام بشكل جيد.

الكرز

وخاصة النوع الداكن، فخلال السفر خاصة إذا كنت ستذهبين إلى دولة أخرى ستعانين من مشكلة فرق التوقيت الأمر الذي يؤثر على ساعتك البيولوجية والنوم، ويحتوي الكرز على مادة الميلاتونين، الذي يريح الجهاز العصبي ويساعد على النوم.

الشمام

احرصي على تناول تلك الفاكهة؛ فهي غنية بالبوتاسيوم الذي يمدك بالطاقة، بالإضافة إلى فيتامين "ج" الذي يعزز المناعة، بجانب مواد تساعد على تقليل التوتر.

الزنجبيل

يساعد على استرخاء العضلات، ويخفف من الصداع، ويزيل الاحتقان، ويريح المعدة، ويفضل تناول كوب من الزنجبيل قبل النوم، من دون اضافة السكر.

النعناع

إذا كنت تشعرين  بالغثيان أو بمشاكل بالمعدة فننصحك بتناول النعناع المغلي، أو مضغ أوراقه ولا تتناولي هذا المشروب إذا كنت تعاني من التهاب المعدة.

الزبادي

من الأطعمة التي تساعد على علاج مشكلة عسر الهضم، ومشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام.

الموز

من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه يساعد على ارتخاء العضلات، بالبوتاسيوم والمغنيزيوم، فإنه يساعد على تعزيز إنتاج الميلاتونين والسيروتين المسؤول عن الشعور بالراحة والسعادة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية