6 طرق سحرية لحرق السعرات الحرارية خلال اليوم

قد تمنعك مهامك اليومية وأمور المنزل بشكل خاص من تحديد مواعيد خاصة لك لممارسة الرياضة في أحد النوادي الرياضية، مما يزيد من وزنك ويؤثر على رشاقتك، ولكن مع اتباع روتين يومي بسيط بإمكانك أن تتخلصي من السعرات الحرارية الزائدة من خلال 6 طرق سحرية وبسيطة أدخليها ضمن روتينك اليومي لتحافظي على رشاقتك.
"الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن أفضل الطرق التي بإمكانك اعتمادها لحرق مزيد من السعرات الحرارية داخل منزلك:
1- القيام بقفزات متعددة في المكان التي تتواجدين فيه، وبإمكانك ممارسة نط الحبل كذلك إن أحببت مع تمرين القرفصاء والتمدد على الأرض لمدة خمس دقائق.
2- الجلوس في مكان بارد يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية، حيث أن درجة الحرارة الباردة تساعد جسمك على العمل بجد للبقاء دافئاً وحرق السعرات الحرارية الزائدة.
3- عند مشاهدة التلفاز من الأفضل الجلوس على الأرض لتقوية العضلات، فوضعية الجسم تقوّي عضلات بطنك على العمل بجدية أكبر وحرق مزيد من السعرات الحرارية، ومن الأفضل أيضاً أن تتحركي قياماً وجلوساً من فترة إلى أخرى لجلب بعض الأغراض.
4- استخدمي حيلة يسيرة تذكرك بالتحرك كل 30 دقيقة كي لا تبقي في مكانك ساكنة لفترات طويلة دون أي جهد، فبإمكانك ضبط منبه هاتفك الذكي كل 30 دقيقة لتذكيرك لتحصلي على وقتك في التحرك ولو لمدة دقيقتين.
5- خصصي 5 دقائق على الأقل من وقتك لترفهي عن نفسك ولحرق السعرات الحرارية الزائدة من خلال التنزه أو الركض أو ممارسة إحدى الرياضات المفضلة لديك.
6- رفع الأثقال يساعدك على حرق السعرات الحرارية ويمنحك جسداً ممشوقاً، إضافة إلى أنه يعمل على جريان الدورة الدموية في جسمك ويزيد من عملية الحرق.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة